انت الآن تتصفح قسم : أخبار درعة تافيلالت

بسبب قلة الموارد المائية.. مكتب الحافيظي يقرر خفض صبيب المياه بإقليم زاكورة ابتداء من هذا التاريخ

هبة زووم ـ زاكورة
أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بزاكورة، أن شبكة توزيع الماء الصالح للشرب بالإقليم، قد تعرف اضطرابات في التزود خلال الأيام المقبلة بسبب الإنخفاض الحاد في الموارد المائية ومحدودية القدرة الإنتاجية.

وأفاد المكتب في بلاغ له، أنه وكإجراء أولي ولتفادي تفاقم الوضع، سيشرع في خفض صبيب المياه خلال الفترة الليلية من الساعة 23:00 ليلا إلى غاية الساعة 05:00 صباحا، ابتداء من يوم الثلاثاء 20 شتنبر الجاري، وذلك تفاديا لتفاقم الوضع.

واعتبر مكتب الحافيظي بزاكورة أن هذا الإجراء يأتي في سياق “الظرفية الحالية الصعبة المتسمة بقلة التساقطات جراء استمرار موجة الجفاف التي تضرب العالم عموما ومنطقتنا خصوصا ساهمت في تراجع ملحوظ في الموارد المائية الجوفية منها والسطحية نتج عنه استحالة برمجة أي طلقة انطلاقا من سد المنصور الذهبي، الذي يعرف نسبة ملأ ضعيفة جدا، وتغدية الفرشات المائية على سافلته خاصة فرشة النبش والطحطاح".

وفي هذا السياق، دعا المكتب المواطنين، إلى "التحلي بروح المسؤولية والمواطنة في ترشيد استهلاكهم واستعمالاتهم لهذه المادة الحيوية واستعمالها بشكل معقلن والعمل على اتخاذ التدابير اللازمة لإصلاح التسريبات الداخلية للمنازل وكذا ابلاغ مصالح هذا المكتب عن أي تسرب ملحوظ بالشبكة".

وفي الأخير، أكد مكتب الحافيظي على أن مصالحه بزاكورة معبأة ويقظة من أجل ضمان وتأمين توزيع الماء الصالح للشرب طبقا للمعايير المعمول بها في هذا المجال وفي أحسن الظروف.