انت الآن تتصفح قسم : أخبار درعة تافيلالت

من جديد.. أقاليم درعة تافيلالت خالية من الإصابات ليستقر العدد بالجهة في 35013 حالة مؤكدة مع آخر التطورات

هبة زووم - الرشيدية

كشف مصدر طبي لموقع "هبة زووم" أنه في حدود الساعة 4 من مساء اليوم الأحد 18 شتنبر 2022 قد تم تسجيل 0 حالات جديدة بالجهة ليستقر العدد بدرعة تافيلات في 35013 حالة مؤكدة، فيما أصبح يصطلح عليه محليا الموجة الرابعة لفيروس كورونا.

وأضاف، ذات المصدر، أن 0 حالة من 0 حالة المسجلة اليوم قد تم رصدها بإقليم ورززات ليرتفع العدد به إلى 8159 حالة مؤكدة، 0 حالة بزاكورة ليستقر العدد في 4226 حالة مؤكدة.

كما تم تسجيل 0 حالة بإقليم ميدلت ليرتفع العدد إلى 5607 حالة مؤكدة، و 0 حالة بالرشيدية ليرتفع العدد به إلى 10882 حالة مؤكدة، فيما تم تسجيل 0 حالة بإقليم تنغير ليصل العدد به إلى 5991 الاثنين حالة مؤكدة.

وعادت الأرقام المسجلة اليوم الأحد لتصفير عدادها من جديد، متماشية مع سلوكها المتدبدب كعادتها في كل الأسابيع الماضية، حيث تعرف مع بداية كل أسبوع انخفاضا ملحوظا يكاد يلامس الصفر، لكن سرعان ما تعود الأرقام للارتفاع بشكل جد طفيف.

وأضاف، ذات المصدر، أن العدد المسجل اليوم الأحد دفع الجهة لاحتلال المرتبة الأخيرة من حيث عدد الإصابات بعد كل من جهة مراكش أسفي وجهة الرباط سلا القنيطرة وجهة الدار البيضاء سطات وجهة فاس مكناس وجهة طنجة تطوان الحسيمة وجهة سوس ماسة، فيما باقي الجهات اعتبرت خالية من الإصابات.

وفي هذا السياق، عاد المشهد الوبائي بدرعة تافيلالت اليوم الأحد لتصفير عداده من جديد، لتعلن بذلك الأقاليم الخمسة للجهة خالية من الوباء، رغم التدبدب الغالب على الوضعية.