انت الآن تتصفح قسم : أخبار باقي الجهات

المحمدية: عجز رجال السلطة الجدد في محاربة احتلال الملك العمومي

هبة زووم – محمد خطاري

عجز رجال السلطة الجدد عن محاربة احتلال الملك العمومي بمدينة المحمدية الدي يتسبب في تشويه أزقة وشوارع المدينة، الساكنة تطالب بتطويق هذه الظاهرة بمختلف الوسائل الممكنة.

رجال السلطة الجدد سيكونون أمام امتحان حقيقي بخصوص وضعية احتلال الملك العمومي، سيما على مستوى وسط المدينة.

ففي الوقت الذي تعمل المصالح الأمنية جاهدة على منع توقيف السيارات ببعض الأماكن غير المخصصة مخافة العشوائية، فإن السلطات المحلية مساءلة بشدة بخصوص هذه الصرامة في التعامل مع الملك العمومي.

السلطات ملزمة بتنزيل حلول ناجعة للقضاء على هذه الظاهرة، بعدما أكدت تقارير رسمية أن من أسباب ارتفاع حوادث السير بعاصمة الزهور مع وجود ظاهرة احتلال الملك العمومي كالأرصفة والساحات العمومية، وأنه بات من الواجب التفكير جديا في طرح جديد للطرق الحضرية لضمان فضاء طرقي خاص بالراجلين وكذا تحسين التشوير العمودي والأفقي، خصوصا على مستوى المقاطع الطرقية.

وكشفت تقارير سابقة أن شوارع المحمدية أضحت مميتة، ويجب العمل على إيجاد حل لهذه المعضلة وتفعيل أدوار اللجان الاقليمية والإقليمية للسلامة الطرقية، والذي يبقى أمرا ضروريا ما سيمكن من تثمين المجهودات المحلية في هذا المجال، أخذا بعين الاعتبار خصوصيات الجهات والأقاليم، وبالتالي التأسيس لمفهوم جديد في تحمل المسؤولية على المستوى المحلي عوض انتظار حلول مركزية لإشكالات محلية.