انت الآن تتصفح قسم : أخبار تادلة بني ملال

قصبة تادلة.. رفاق الزاير يحملون شركة كازا تيكنيك مسؤولية تأخير صرف أجور العمال ويهددون بالتصعيد

هبة زووم – قصبة تادلة

حمل مكتب نقابة عمال و مستخدمي كازا تيكنيك بقصبة تادلة المنضوي تحت لواء (ك-د-ش)، في بلاغ توصلت هبة زووم بنسخة منه، مسؤولية تأخير صرف الأجور للإدارة العامة للشركة، حيث طالبها بالصرف الفوري لها وأي تأخير هي وحدها من يتحمل مسؤوليته.

هذا، وقد كان المكتب النقابي المذكور قد عقد، يوم أمس الخميس 03 مارس 2022 ابتداء من الساعة السادسة مساء، اجتماعا، و بعد استعراض لمجمل الأوضاع التي أصبح يعيشها عمال الشركة و خاصة التأخير الغير المبرر بصرف الرواتب الشهرية و الذي كان له الوقع السلبي على الحياة اليومية عليهم ( عدم أداء واجبات الكراء، و مصاريف الماء و الكهرباء، الاقتطاع من واجبات سلفات الأبناك التي تضاعفت مرتين، زد على ذلك المصاريف اليومية للمواد الاستهلاكية و التي عرفت ارتفاعا صاروخيا، فكيف لعامل لم يتوصل أصلا بحقه في صرف راتبه الشهري.

وأضاف، ذات البلاغ، أن الاجتماع فرصة لتقييم اللقاء الذي انعقد بمقر الشركة بتاريخ 22-12-2021 بحضور الإدارة العامة و الذي تعهد فيه مسؤولو الشركة بتنفيذ ما اتفق عليه خلال هذا الاجتماع الذي دام أكثر من ثلاث ساعات (03) من التفاوض و الدفاع عن مطالب العمال المشروعة في محاولة من المكتب لانتزاع بعض مطالبهم المشروعة، مشددة على إدانتها الشديدة لعدم التجاوب وتنفيذ ما اتفق عليه في لقاء 22-12-2021.

وعبر رفاق الزاير، في البلاغ، عن تضامنهم المطلق واللامشروط مع العمال المطرودين من طرف شركة اوزون بالفقيه بن صالح، مؤكدين مشاركتهم في المسيرة الوطنية بالسيارات يوم 20 مارس 2022 احتجاجا على ضرب الحريات النقابية ومن أجل إرجاع المطرودين.

وفي الأخير، أعلنت الهيئة النقابية المذكورة عن قرار القاضي بالدخول في صيغ نضالية سيتم تحديدها في الوقت المناسب بدعم من الأجهزة الكونفدرالية محليا وجهويا.