انت الآن تتصفح قسم : ثقافة وفنون

تقديم كتاب 'أذربيجان أول جمهورية ديمقراطية في الشرق الإسلامي' للصحفي أحمد الموتشو

هبة زووم ـ الرباط
أقيم اليوم الخميس 8 أبريل2021  بقاعة الاجتماعات بمقر الإسيسكو  حفل توقيع كتاب "أذربيجان أول جمهورية ديمقراطية في الشرق الإسلامي" للكاتب المغربي أحمد الموتشو  نظمته السفارة الأذربيجانية وجمعية الصداقة المغربية الأذربيجانية بحضور نخبة من الأدباء والكتاب والمثقفين والباحثين.

وفي حفل التوقيع أكد الكاتب أحمد الموتشو  أهمية هذا الإصدار المتميز الذي تحدث عن انطباع الكاتب حول بلد متقدم  في الديمقراطية  المتمثل بجهورية أدربيجان الصديقة.

وقال الموتشو  "إنه كتاب يرصد مظاهر الديمقراطية في أبرز تجلياتها بالقطر الأذربيجاني  فأصبح واحدا من أهم بلدان العالم إبداعا وتصنيعا ، وأنه نموذج لتفوق الإنسان على نفسه وعلى التحديات من حوله".

من جانبه أكد السفير الأذربيجاني أوكتاي قربانوف  أهمية كتاب "أذربيجان أول جمهورية ديمقراطية في الشرق الإسلامي  "  واعتبره مساهمة جليلة في زيادة معرفة جميع القطاعات المغربية  عن أذربيجان ، وسيسهم في تعزيز وتعميق علاقة الصداقة التاريخية التي تربط شعبي البلدين الصديقين..

ولفت السفير الأذربيجاني  إلى الدور الذي يلعبه الكتاب والأدباء في تعريف الناس بالعالم وأذربيجان ، منوها بمكانة المغرب  كدولة مهمة في المنطقة.

وأكد سعادة سفير جمهورية أذربيجان لدى المملكة المغربية "أوكتاي قربانوف " حرص حكومة أذربيجان  على توطيد الصداقة بين البلدين الصديقين بما يحقق للبلدين مزيد من التطور والنماء ولشعبين الرخاء والحياة الأفضل.