أخبار الساعة

بعد قرارها برفع عدد الفرق المشاركة الى 42.. الفيفا تقترح هذا النظام بكأس العالم المقام بأمركيا والمكسيك وكندا

هبة زووم - الرباط

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إجراء تغيير جديد على نظام بطولة كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا والمكسيك وكندا، وذلك في ظل انشغال العالم الآن ببطولة مونديال قطر 2022 التي وصلت إلى مرحلة خروج المغلوب.

وكان الفيفا قد أعلن في عام 2017 عن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2026 من 32 فريقاً إلى 48 فريقاً، بهدف زيادة عدد المباريات في البطولة وإتاحة فرصة لمنتخبات جديدة بالتواجد في أهم بطولة على مستوى العالم.

وأعطى الفيفا موافقة مبدئية للنظام الذي سيتبعه في النسخة القادمة، والذي تضمن توزيع المنتخبات الـ48 على 16 مجموعة، بحيث تضم كل مجموعة 3 منتخبات، ويتأهل منها منتخب واحد فقط إلى دور 16، وبهذا يرتفع عدد المباريات الإجمالي من 64 مباراة إلى 80 مباراة.

لكن يبدو أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر تغيير النظام الذي تم اقتراحه سابقاً، ويدرس الآن إصدار نظام جديد للنسخة القادمة من كأس العالم التي سيشارك فيها 48 منتخباً بجميع الأحوال.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن الفيفا يريد تشكيل نظام جديد، يتضمن توزيع المنتخبات على 12 مجموعة بدلاً من 16، وستضم كل مجموعة 4 منتخبات بدلاً من ثلاثة، وسيتأهل أصحاب المركزين الاول والثاني من المجموعة إلى دور 32، بالإضافة إلى أفضل 8 منتخبات حصلت على المركز الثالث.

وفي حال تم تطبيق هذا النظام بالفعل، فإن عدد مباريات كأس العالم في النسخة القادمة سيرتفع إلى 104 مباريات. وحتى الآن ما زال الاقتراح قيد الدراسة، وسيتم الإعلان الرسمي عن ذلك بعد انتهاء بطولة موديال قطر 2022.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية