أخبار الساعة

قضاة العدوي يحلون ضيفا ثقيلا على رئيس جماعة طنجة لافتحاص ملفات التسيير والتدبير

هبة زووم - حسن لعشير

علمت جريدة "هبة زووم" من مصادر مطلعة، أن المجلس الجهوي للحسابات حل بجماعة طنجة الحضرية في هذه الأيام ، قصد فتح تحقيق دقيق في ملفات كثيرة، تلك المتعلقة بقضية التدبير والتسيير ومدى تفعيلهما على أرضية الواقع من طرف مسؤولي جماعة طنجة في الولاية الحالية والقائمين على تدبير شؤونها، المنتمين إلى حزب الأصالة والمعاصرة.

وأوضحت، المصادر ذاتها، أن الملفات التي تخضع للتحقيقات، تلك المتعلقة بسوق الجملة للسمك، الذي لا يخلو من اختلالات وتراكمات كثيرة، إضافة الى سوق الجملة للخضر والفواكه، الذي بدوره تتخلله اختلالات مالية مهمة، وهو ما أصبح يفوت على صندوق الجماعة والخزينة العامة امتيازات كثيرة.

تحرك المجلس الجهوي للحسابات في هذا الشٱن جاء بعد توصله بما يحدث في هذه المرافق العمومية من اختلالات، وللوقوف على تراكماتها التي ترخي بظلالها على هذه المرافق العمومية.

ومن بين الملفات التي يشملها التحقيق قضية المربعات داخل سوق الجملة للخضر والفواكه، ومدى احترام القانون المرتبط بها من طرف الوكلاء.

وأضافت مصادر الجريدة أن الملفات التي سيتم التحقيق فيها كذلك، ما يتعلق بالمحجز الجماعي، الذي أصدر المجلس الأعلى للحسابات توصيات بخصوصه في تقريره السابق.

ومن المرتقب أن يستمع قضاة العدوي، إلى جميع المتدخلين بالمجلس الجماعي، ومديري المؤسسات التي لها صلة بالجماعة من أسواق الجملة والمحجز، وكذا فتح ملفات التفويض، سواء منها ملف النظافة أو التطهير السائل والإنارة العمومية وغيرها، بل حتى الصفقات التي قام المجلس الجماعي بتفويتها لتحديد السبل الكفيلة التي اعتمدت في عمليات التفويت، تضيف المصادر.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية