أخبار الساعة

مجلس امباركة بوعيدة يتمكن من تمرير مشروع ميزانية جهة كلميم واد نون وهذه تفاصيله

هبة زووم - كلميم

صادق مجلس جهة كلميم وادنون، يوم أمس الاثنين، خلال دورته العادية لشهر أكتوبر، على مشروع ميزانية الجهة برسم السنة المالية 2023، والتي يبلغ مجموع مداخيلها 469.924.300.00  درهم.

كما صادق أعضاء المجلس، خلال هذه الدورة، التي ترأستها رئيسة المجلس امباركة بوعيدة، بحضور والي جهة كلميم وادنون عامل إقليم كلميم الناجم أبهي، على تخصيص اعتمادات ضمن ميزانية التجهيز بقيمة  39.118.803.06 درهم.

وخلال انطلاق أشغال دورة المجلس، استهلت بكلمة لرئيسة مجلس جهة  كلميم وادنون امباركة بوعيدة التي رحبت في بدايتها بالحضور، وذلك قبل قراءة التقرير الإخباري، والتذكير بجدول أعمال الدورة، كما ينص على ذلك القانون التنظيمي للمجلس، خصصت لمناقشة خمسة عشرة (15) نقطة أساسية بجدول الأعمال، والتي جاء على الشكل التالي:

- الدراسة والمصادقة على مشروع تحويل اعتمادات من فصل لآخر بالجزء الأول من ميزانية الجهة للسنة المالية 2022 الى ميزانية الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

- الدراسة والمصادقة على إسناد تنفيذ مشاريع من قبل مجلس الجهة الى الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

- الدراسة والمصادقة على مشروع تحويل اعتمادات من فصل لآخر بالجزء الثاني من ميزانية الجهة للسنة المالية 2022 من اجل تحويل إلتزامات الجهة بإتفاقيات الشراكة التي تهم دعم النقل المدرسي، بالاضافة الى تحويل اعتمادات الى وكالة تنفيذ المشاريع من اجل تنفيذ مشاريع لفائدة مجلس الجهة.

- الدراسة والمصادقة على اتفاقية خصوصية للشراكة من اجل انجاز برنامج 2022/2024 لتزويد المراكز و الدواوير بالجهة بالماء الصالح للشرب. 

 - الدراسة و المصادقة على اتفاقية شراكة من أجل انجاز مشاريع تخص اعادة استعمال المياه العادمة.

- الدراسة و المصادقة على اتفاقية شراكة مع المجلس الاقليمي لكلميم، قصد إنجاز برنامج لدعم النقل المدرسي بمختلف الجماعات الترابية التابعة للنفوذ الترابي لإقليم. 

- الدراسة و المصادقة على اتفاقية شراكة مع المجلس الاقليمي لطانطان قصد انجاز برنامج لدعم النقل المدرسي بمختلف الجماعات الترابية التابعة للنفوذ الترابي لإقليم.  

- الدراسة و المصادقة على اتفاقية شراكة مع المجلس الاقليمي لأسا الزاك قصد انجاز برنامج لدعم النقل المدرسي بمختلف الجماعات الترابية التابعة للنفوذ الترابي لإقليم. 

- المصادقة على إحداث شركة التنمية الجهوية لإنعاش المقاولة السياحية الصغرى و المتوسطة و الصغيرة جدا و المصادقة نظامها الأساسي.

- الدراسة و المصادقة على اتفاقية الشراكة، قصد إحداث المركب الاجتماعي لالة مريم، بمدينة كلميم بالشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و الادماج الاجتماعي و الاسرة. 

- الدراسة و المصادقة على اتفاقية شراكة من أجل أحداث فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة و جيش التحرير.

- الدراسة و المصادقة على مذكرة تفاهم بين مجلس جهة كلميم وادنون و حكومة مقاطعة سيابا بالجمهورية الكينية.

- الدراسة و المصادقة على اتفاقية شراكة من أجل تقوية القدرات المؤسساتية للجمعيات العاملة بجهة كلميم وادنون.

و مباشرة بعد انتهاء الجلسة الاولى، عقدت جلسة ثانية خصصت لطرح الاسئلة الكتابية الواردة على رئاسة مجلس الجهة، و التي تم الاجابة عنها بشكل مستفيض.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية