أخبار الساعة

بعد هزيمته.. رئيس جماعة البخاتي يقطر الشمع ويصف بعض السياسيين بالفاسدين ويتهمهم بإفساد العملية الانتخابية بأسفي

هبة زووم ـ حميد شتراك
لم يكد غبار الانتخابات الجزئية التي عرفتها حضارة المحيط أسفي، يوم الخميس 29 شتنبر 2022، ينقشع والتي أعلن فيها فوز مرشح الأصالة والمعاصرة "بوكطاية"، حتى خرجت بعض الأصوات تؤكد أن العملية الانتخابية تم إفسادها على يد عينة فاسدة من السياسيين، عملت كل ما في جعبتها لقطع الطريق على أسماء ترى في نفسها الأصلح لكشف ما يحدث من فساد بالإقليم.

وفي هذا السياق، خرج الاستاذ رشيد صابر رئيس جماعة لبخاتي وعضو المجلس الإقليمي، مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار في الانتخابت الجزئية اليت عرفتها حاضرة المحيط يوم الخميس الماضي، بتدوينة خطها على صدر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، عنونها بـ"ا أسفاه على اسفي…".

وأكد المحامي صابر، الذي يبدو أنه قد طعن من أقرب الناس إليه، في تدوينته قائلا: "علم السياسة كما فهمه العالم، وكما درسناه على المنابر الجامعية، يختلف شكلا ومضمونا عما جرى به العمل عند السياسيين المسفيويين، المتحكمين في زمام لعبة الانتخابات من اولها الى اخرها".

وهنا، أكدت مصادر هبة زووم أن رئيس جماعة البخاتي يشير إلى برلماني حزب الأحرار "الحيداوي"، الذي اختار التخلي عنه والاصطفاف إلى خصوم صابر والعمل على الإطاحة به في هذه الانتخابات.

وأضاف المحامي صابر، في ذات التدوينة، قائلا: "فالسياسي الجديد المشبع بالافكار النظيفة الطاهرة، التي تحاول رغم الاكراهات، ان تتحدى الصعاب والعراقيل وتجتهد من اجل تغيير ، احوال الناس، ووضع المجال الى الاحسن، سرعان ما يصطدم بواقع سياسي عفن مقيت، تتحكم فيه لوبيات راسخة، خبرت المكر السياسي من ابوابه الواسعة، ولا يمكن باي حال ان تفرط في موقعها الذهبي، ولا في مناصبها السامية المتعددة، مهما كلفها ذلك من ثمن. وبالتالي، لن يكون هناك اي حظ لمن لا ترضى عليه، او لا يتوافق برنامجه الطموح مع اجنداتها الخبيثة".

وواصل رئيس جماعة البخاتي، في تدوينته، هجومهعلى ما سماهم بالسياسين الفاسدين المتجدرين بمدينة أسفي، قائلا: "..فهذه العينة الفاسدة المتجذرة بمدينة اسفي، هي بمثابة اخطبوط ضخم، يلقي بأذرعه المسمومة في كل الاتجاهات، ليحرم كل سياسي جديد غيور على اهله وبلدته، من الوصول الى مواقع القرار، حتى لاينافسهم، او بالاحرى، حتى لا يبرز حجم فسادهم الطافح، من خلال الخير العميم الذي حتما سيجلبه للناس عبر اصراره وعزمه ونواياه الحسنة".

وأنهى المحامي صابر تدوينته، متحسرا على ما يحدث بإقليم أسفي، قائلا: "فيا اسفاه على اسفي، هذه المدينة التي تنافح الزمان عمرا، ومع ذلك لم تجد من ينصفها من ابنائها العاقين، الذين اتقنوا العبث بثرواتها بحرا وبرا، ولم يفكروا لحظة في رد جميلها، ولو بنية حسنة، تنقد اهلها من الحاجة، وتخرج مجالها من التخلف. بل وقف بعضهم حجر عثرة ضد كل من سولت له نفسه ان يضحي بوقته وعمره ليقدم صالحا لهذا الاقليم العزيز. فلا مجال للتغير بمدينتنا الغالية من دون زلزال عنيف، يكشف اوراق العبث، ويمهد الطريق لمن يريد الاشتغال بضمير… اللهم اشهد اني قد بلغت".

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية