أخبار الساعة

جنايات طنجة تدين رئيس جماعة اجزناية السابق بثمانية أشهر حبسا نافذا في قضية ''مافيا العقار''

هبة زووم - حسن لعشير

أنهت غرفة الجنايات بابتدائية طنجة يومه الثلاثاء 27 شتنبر 2022، قضية "مافيا العقار" بطنجة التي ذاع صيتها في أنحاء البلاد، ومن جملتهم رئيس جماعة اجزناية سابقا (أحمد الادريسي).

وفي هذا السياق، ٱكد مصدر حقوقي من مدينة طنجة أن الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية أصدرت حكما بالحبس النافذ في حق رئيس جماعة اجزناية السابق (أحمد الادريسي)، فيما نسب إليه من اتهامات في قضية مرتبطة بالتزوير والسطو على أراض في ملكية الدولة وتبديد أموال عمومية. 

ووفق، ذات المصدر، فقد جاءت هذه الادانة في حق رئيس هذه الجماعة الترابية بعد تجميد مهامه من طرف وزارة الداخلية قبل أن يصدر حكم قضائي بعزله خلال الولاية الانتدابية السابقة، ضمن سلسلة أحكام متفاوتة في حق أعضاء شبكة متورطين في قضية السطو على أراض عمومية بجماعة اجزناية.

هذا، وقد قررت الهيئة القضائية إدانة رئيس جماعة اجزناية سابقا إلى جانب متهمين آخرين بثمانية أشهر حبسا نافذا لكل واحد منهم ، وغرامة مالية قدرها مائة ألف درهم.

كما أوضح المصدر ذاته ٱن الأحكام جاءت مشددة في حق المتهمين الرئيسيين، حيث أصدرت الهيئة القضائية حكما على المتهم الأول بصفته رجل الأعمال المدعو "س.ب" بثماني سنوات سجنا نافذا، وعلى "ي.ع" بثلاث سنوات حبسا نافذا، وعلى "اح.ر" بسنتين حبسا نافذا.

وفي الدعوى المدنية، قضت المحكمة بالحكم على المتهمين المدانين بادائهم تضامنا بينهم لفائدة ادارة المياه والغابات تعويض مدني قدره مليون درهم، و بادائهم تضامنا بينهم لكل واحد من المطالبين بالحق المدني.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية