أخبار الساعة

السلطات الإسبانية تعمل على فتح معبر خاص بالدارجات النارية في باب سبتة المحتلة

هبة زووم - حسن لعشير
توصلت جريدة "هبة زووم" من مصادر موثوقة بمدينة سبتة المحتلة بخبر طارئ مفاده ٱن السلطات الإسبانية بمدينة سبتة المحتلة تعمل جاهدة على تهيئ ممر خاص بالدراجات النارية على مستوى معبر باب سبتة، لمواكبة الاستعمال المتزايد لوسائل النقل ولتسهيل حركة المرور تفاديا لأي عرقلة متوقعة أثناء الهجرة من طرف العابرين من وإلى الثغر المحتل.

وحسب ما أوردته جريدة (el faro) المحلية، أن هذا المشروع المتعلق بحركة المرور بمعبر تاراخال تم الاعلان عنه والتطرق اليه ٱثناء الزيارة التي قام بها مندوب حكومة مدريد بمدينة سبتة المحتلة (Rivail Garcia) رفاييل غارسيا إلى معبر “تاراخال” بباب سبتة المحتلة.

ويقف ريفائيل غارسيا بالمناسبة شخصيا عن الٱوظاع التي تسود حركة العبور بتاراخال، كما وقف أيضا على الوسائل الضرورية لتحسين تنقلات العابرين بشكل مريح بين المدينة المحتلة وبقية التراب المغربي.

ووفق ذات الصحيفة فقد ٱشار المسؤول الاسباني في تصريحاته إلى أن هذا المشروع من شانه أن يسهم بشكل جيد في تحسين حركة العبور بين الجانبين، وتجاوز الإكراهات التي يطرحها الاستعمال المشترك لسائقي الدرجات والسيارات في معبر تاراخال.

وأضاف أيضا، أن هذا المشروع، يشكل أحد محاور عمل الحكومة الاسبانية، في الجانب المتعلق بمسألة الحدود، إلى جانب موضوع الحدود الذكية المستحدثة مؤخرا، ومشروع المنطقة الجمركية المقرر تنزيله بعدما حصل الاتفاق حوله مع المغرب.

وللاشارة فإن حركة المرور في المنافذ الحدودية لمدينتي سبتة و مليلية استعادت وتيرتها في شهر ماي الماضي، بعد إغلاق استمر عامين بسبب جائحة كوفيد-19 والأزمة الدبلوماسية التي ٱرخت بظلالها علاقة البلدين.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية