أخبار الساعة

المنتخب السعودي يحرج رفاق ميسي ويحقق فوزا تاريخيا على المنتخب الارجنتيني

هبة زووم - الرباط
حقق المنتخب السعودي فوزاً تاريخياً على نظيره الأرجنتين، بثنائية مقابل هدف، في المباراة التي انتهت منذ قليل، ضمن منافسات بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

والتقى المنتخب السعودي بقيادة المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد، مع نظيره الأرجنتين ملعب “ستاد لوسيل”، في أولى جولات دور المجموعات من بطولة كأس العالم.

بدأت أحداث الشوط الأول بتمريرات متبادلة في وسط الملعب، وأرسل مارتينيز كرة عرضية أرضية من الطرف الأيمن في الدقيقة الثانية، قطعها دفاع السعودية لتصل إلى ليونيل ميسي ليسدد كرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى محمد العويس بنجاح.

وفي الدقيقة الثامنة، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح منتخب الأرجنتين بعد جذب لياندرو باريديس من القميص عن طريق سعود عبدالحميد.

وأطلق ليونيل ميسي تصويبة من علامة الجزاء لصالح منتخب الأرجنيتين، على يمين محمد العويس حارس المنتخب السعودي لتسكن الشباك في الدقيقة العاشرة.

وسجل ليونيل ميسي الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين أمام السعودية، في الدقيقة 20 وقرر الحكم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 29، ألغى حكم المباراة هدفاً لمنتخب الأرجنتين سجله مارتينيز، وذلك بداعي التسلل أيضاً بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وأرسل سالم الدوسري كرة مقوسة من مخالفة لصالح المنتخب السعودي، من الطرف الأيسر في الدقيقة 32، وأمسكها حارس المرمى بنجاح.

وسجل لاوتارو مارتينيز هدفاً جديداً لمنتخب الأرجنيتن في شباك السعودية، ولكن تم إلغائه بعد وقوعه في مصدية التسلل، في الدقيقة 35.

وفي القيقة 43، أرسلت كرة عرضية من مخالفة من الطرف الأيسر لصالح الأرجنتين، شتتها الدفاع السعودي بنجاح لتصل إلى دي بول على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة بعيدة عن المرمى.

وتلقت صفوف المنتخب السعودي ضربة موجعة مع نهاية أحداث الشوط الأول، بإصابة سلمان الفرج قائد “الصقور” ومغادرته أرض الملعب تاركاً مكانه لزميه نواف العابد، في تغيير أول اضطراري.

وفي الشوط الثاني، سجل لاعبو المنتخب السعودي هدف التعادل مع الأرجنتين في الدقيقة 48، بعد تمريرة من فيراس البريكان إلى صالح الشهري الذي سدد كرة من يسار منطقة الجزاء سكنت أقصى أسفل يسار المرمى.

وفي الدقيقة 53، أضاف لاعبو المنتخب السعودي الهدف الثاني في شباك الأرجنتين، بعد تصويبة رائعة من يسار منطقة الجزاء عن طريق سالم الدوسري سكنت المرمى.

ونفذت كرة عرضية من ركلة ركنية من الطرف الأيمن سددها مهاجم منتخب الأرجنتين، لتجد تاليافيكو الذي سدد كرة من داخل منطقة الستة ياردة تصدى لها حارس المرمى ببراعة، في الدقيقة 64.

ومرر ليونيل ميسي الكرة إلى دي ماريا يمين منطقة الجزاء، في الدقيقة 72، ليسدد الأخير كرة قوية تصدى لها حارس المرمى بنجاح.

وأطلق ليونيل ميسي تصويبة من مخالفة من خارج منطقة الجزاء لصالح الأرجنتين، لكنها مرت بعيدة عن المرمى في الدقيقة 80.

وفي الدقيقة 93، أرسلت كرة عرضية من ركلة ركنية من الطرف الأيمن لصالح الأخضر السعودي، لعبت قصيرة من أجل إضاعة الوقت بالاستحواذ على الكرة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية