أخبار الساعة

المنسقية الجهوية للتعاون الوطني بدرعة تافيلالت تجتمع بالجمعيات الشريكة لتجويد خدمات المؤسسات الاجتماعية

هبة زووم – حفيظ كريمي

 نظمت المنسقية الجهوية للتعاون الوطني جهة درعة تافيلالت لقاء تواصليا تحت شعار تجويد الخدمات بالمؤسسات جسر نحو الرقي بالعمل الاجتماعي، وذلك يومه الخميس 19 يناير 2023 بقاعة الاجتماعات بمركز المواكبة لحماية الطفولة الكائن بتجزئة الوادي الاحمر مركز الرشيدية.

وقد عرف هذا اللقاء حضور عدد كبير من الجمعيات الشريكة بكل من اقاليم الرشيدية تنغير وميدلت، حيث قام بتسيير اللقاء التواصلي المنسق الجهوي للتعاون الوطني، الذي ألقى في البداية كلمة رحب بها بالحضور ووضح الأهمية الكبيرة لهذا اللقاء مع الجمعيات المسيرة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية قصد معرفة المشاكل والاكراهات التي تعرفها كل مؤسسة من اجل التشخيص، وايجاد الحلول من اجل تجويد خدمات هاته المؤسسات سواء من ناحية البنيات التحتية والتجهيزات أو التكوين المستمر للموارد البشرية والترافع محليا وجهويا ووطنيا معها لتنويع مواردها المالية مع شركاء اخرين.

وقد القى بعد دلك ماليكي مولاي المصطفى المسؤول على مصلحة دور الطالب بالمنسقية الجهوية للتعاون الوطني بالرشيدية عرض اهم ما جاء فيه من التوصيات ملخص لعدد من الامور الضرورية التي تساعد في تجويد مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

وقد تم فتح التدخلات بعد ذلك للمسؤولين عن الجمعيات الدين اكدو كلهم على ضعف المنح التي تأتي من التعاون الوطني، ودعوا إلى ضرورة الرفع منها.

كما عبر المتدخلون أن من بين الاكراهات التي يعرفونها تراكم الديون لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والماء والانارة والممولين، مشددين على ضرورة التعاون فيما بينهم وبتنسيق مع المنسقية الجهوية للتعاون الوطني قصد طرق الابواب وخلق شراكات مع فاعلين اقتصاديين وجماعات منتخبة من اجل مساعدة المؤسسات للخروج من العجز الدي تعاني منه.

وللإشارة أن بعض المؤسسات تعرف فائضا ماليا من خلال توفرها على موارد قارة متنوعة، ومن بين الايجابيات التي تعرفها المؤسسات ان المستفيدين من الخدمات الاجتماعية بها يحققون نتائج جد ممتازة في عدد الناجحين في الامتحانات ويحققون نتائج مشرفة على الصعيد الوطني.

كما ألقت مندوبة التعاون الوطني بتنغير ومندوب التعاون الوطني بميدلت كلمات بالمناسبة، حيث أجابو بمعية المنسق على جميع الأسئلة التي عرفها هذا اللقاء التواصلي، مشددين في تدخلاتهم على أنهم رهن الاشارة باستمرار لمساعدة المؤسسات والعمل المشترك على ايجاد الحلول للمشاكل التي تعرفها.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية