أخبار الساعة

النقابة الوطنية للمحافظة العقارية تتهم كريم التجمعتي بالتماطل وتقرر التصعيد بإضراب وطني بهذا التاريخ

هبة زووم ـ ليلى البصري
دعت النقابة الوطنية للمحافظة العقارية، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، لخوض إضراب وطني إنذاري يوم الخميس 8 دجنبر 2022 مع الانخراط في الوقفتين الاحتجاجيتين التي تنظمهما الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي في نفس اليوم أمم وزارة الفلاحة وأمام البرلمان.

وكانت الجامعة المهنية المذكورة قد عقدت، يوم الخميس 24 نونبر الجاري، اجتماعا بمقرها الجهوي بالرباط، حيث عبرت من خلاله عن احتجاجها على تماطل وزارة الفلاحة في الاستجابة للملف المطلبي للقطاع.

وفي هذا السياق، طالبت الجامعة المذكورة، في بلاغ لها توصلت هبة زووم بنسخة منه، إدارة الوكالة بالعمل على تحسين دخل المستخدمين لمجابهة التراكم المستمر والمتزايد لمتطلبات العيش والذي تزكيه كل المؤشرات والأرقام والتقارير الرسمية، وذلك من خلال إقرار زيادة عامة في الأجور والرفع من قيمة مجموعة من العويضات التي لم تعد ترقى لمتطلبات الحياة اليومية والتي مر على إقرارها عقد من الزمن.

كما دعت الهيئة النقابية المذكورة كريم التجمعتي إلى تحمل مسؤولياته في ملف الأعمال الاجتماعية من أجل رفع الحيف عن شغيلة واحدة من أكبر المؤسسات الاستراتيجية في البلاد، ومنبهة للأثار السلبية التي خلفها تعثر إصلاح الاختلالات التي عرفها نظام التقاعد التكميلي، وداعية في هذا الإطار للإسراع في القيام بما يلزم لتجاوز هذا التعثر.

وفي الأخير، طالبت النقابة الوطنية للمحافظة العقارية لإشراكها بشكل حقيقي في الأوراش التي تطلقها إدارة الوكالة وفي كل الأوراش التي تهم الأرشيف والإيداع الالكتروني والرقمنة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية