أخبار الساعة

سطات: اجتماع تقييمي لتنزيل برنامج اوراش على مستوى الاقليم

هبة زووم - سطات

شكل عرض المجلس الإقليمي حول تقدم إنجاز أشغال برنامج "أوراش" على مستوى إقليم سطات وطبيعة العراقيل المسجلة خلال إنجاز ها واقتراح الحلول لتجاوزها اهم محوري الاجتماع التنسيقي للجنة الإقليمية لبرنامج "أوراش"، المنعقد صباح اليوم الجمعة بمقر العمالة تحت رئاسة عامل الإقليم إبراهيم ابوزيد وبحضور الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الإقليمي لسطات.

وفي كلمة له بالمناسبة جدد إبراهيم ابوزيد التذكير بالأهمية التي يحظى بها برنامج "أوراش" على المستوى الإقليمي، وعلى ضرورة تظافر جهود الجميع لتجاوز كافة الإكراهات المالية. واللوجستيكية لتنزيل كافة الأوراش المبرمجة بالإقليم وتوفير الظروف الملائمة لإنجاحه، خدمة للصالح العام.

 وقد قدم خلال هذا الاجتماع عرضا تفصيليا حول الأشواط التي قطعها المجلس الإقليمي في تنزيل برنامج أوراش على مستوى الإقليم قدمه السيد محمد امين اكنسوس مكلف من طرف المجلس الإقليمي بتتبع سير انجاز اشغال برنامج اوراش حيث تناول فيه بالتفصيل المراحل التي عرفها إطلاق هذا البرنامج على مستوى الإقليم حيث أعطيت الانطلاقة الفعلية لهذا البرنامج في 15 يوليوز 2022 ب 4 اوراش ثم المرحلة الثانية في 1غشت 2022 ب 56 ورشا والثالثة في 15 غشت 2022 ب 5 اوراش وأخيرا المرحلة الرابعة في 01 شتنبر 2022 ب 36 ورشا.

وقد وزعت هذه الاوراش على تسع مجالات تهم النظافة والتشجير وتهيئة المساحات الخضراء بالمجال الحضري ب 8 اوراش وتوفر 148 منصب شغل ومجال الصباغة والتزيين بالمناطق الحضرية الذي يضم 5 اوراش ويشغل 40عاملا. ومجال التشجير والنظافة وتهيئة المقابر والمحافظة على البيئة بالعالم القروي ب 41 ورش ويوفر 430 منصب شغل. ومجال تنظيم ورقمنه الأرشيف بورشتين و9 مناصب شغل. ومجال تنقية المنشآت الفنية وتشذيب الأشجار بثلاث اوراش تشغل115 من اليد العاملة.

مجال التنشيط   الثقافي والتربوي والرياضي بدوره يشغل يدا عاملة مهمة تصل الى 183 عاملا من خلال 7 اوراش تم فتحها على صعيد الإقليم في إطار هذا البرنامج الحكومي الهام، الذي يهدف إلى توفير فرص للشغل في إطار أوراش عامة كبرى وصغرى مؤقتة برسم سنة 2022.

مجال اخر لا يقل أهمية عن المجالات السالفة الذكر ويتعلق الامر بمجال الصيانة والبستنة بالمؤسسات التعليمية والذي يشغل يد عاملة مهمة من أبناء الإقليم حيث يستوعب هذا الورش 495 عامل من خلال 7 اوراش تم خلقها عبر تراب الإقليم لإنجاز هذه الاشغال.

 واخير مجال الصيانة والبستنة بالمؤسسات الصحية الذي يشغل   23 عاملا في 5 ورشات ومجال العناية بالمجال الغابوي الذي تستفيد منه 37 من اليد العاملة في 3 ورشات تم احداثها لهذا الغرض.

 للتذكير فان مناصب الشغل التي تم احداثها في إطار برنامج اوراش 2022 بإقليم سطات تبلغ 1480 مستفيد موزعين على 101 ورش مقسمة على 9 مجالات

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية