أخبار الساعة

جمعية مهنية تقرر جر عمدة الرباط للقضاء وترفع ورقة إغلاق مقاهي ومطاعم العاصمة في وجهها

هبة زووم ـ مبارك أكرام
قررت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب ـ فرع الرباط، في بلاغ لها توصلت هبة زووم بنسخة منه، جر عمدة الرباط أسماء غلالو إلى المحكمة الإدارية للطعن في قانونية القرار الذي اتخذته، وذلك لإقصائه لمؤسسة دستورية امثل المهنيين.

ومعلوم أن الجمعية المهنية المذكورة قد عقدت، يوم أمس السبت 10 شتنبر 2022، بمقر غرفة التجارة والصناعة و الخدمات لجهة بالرباط لقاءا تواصليا مع المهنيين حول القرار الجبائي الاخير الذي صادق عليه مجلس المدينة والذي يهم الرفع من واجبات استغلال الملك العمومي، وحضره رئيس الجمعية ونائب رئيس غرفة التجارة والصناعة و الخدمات و ممثلين عن نقابة التجار بالرباط واعضاء من المكتب الوطني للجمعية و مهنيو بعض المدن للمساندة كسلا و القنيطرة و فاس وطنجة.

وحضر هذا اللقاء مهنيون يمثلون (الرباط المدينة و حي حسان وحي يعقوب المنصور و حي اكدال وحي الرياض)، كانت الغاية هو التواصل ثم التصدي للقرار المجحف في حق المهنيين و تحديد الأشكال النضالية المزمع إتخادها.

كما قرر مهنيو المقاهي والمطاعم بالرباط، في ذات البلاغ، إطفاء الأنواء في كل مقاهي ومطاعم المدينة سيحدد توقيتها ومدتها في لقاء موسع مع المهنيين.

هذا، وقد قررت الجمعية المذكورة تنظيم وقفات احتجاجية دورية أمام مجلس المدينة مع دعوة الفروع الوطنية لمساندة فرع الرباط لإنجاح هاته الوقفات.

كما دعت الهيئة المذكورة، في بلاغها، لإغلاق تام لكل مقاهي ومطاعم الميدنة سيحدد تاريخه في اجتماع بين أعضاء المكتب الإقليمي لفرع الرباط والمكتب الوطني الجمعية الوطنية.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية