أخبار الساعة

هذا ما يحتاجه المنتخب المغربي للتأهل رسمياً إلى ثمن نهائي كأس العالم؟

هبة زووم ـ الرباط
نجح المنتخب المغربي في خطف انتصار ثمين ومستحق من أنياب بلجيكا، ليتربع على صدارة مجموعته في بطولة كأس العالم 2022 المقامة في دولة قطر، بانتظار المباراة الأخيرة ضد منتخب كندا الذي سيواجه كرواتيا بعد قليل.

وبهذا الانتصار رفع المنتخب المغربي رصيده إلى 4 نقاط، وصعد إلى المركز الأول، كما أنه يملك فارق أهداف (2)، لكن رغم ذلك، ما زال لم يحسم التأهل بشكل رسمي حتى الآن، ومباراة كندا الأخيرة لن تكون تحصيل حاصل، سواء من حيث حسابات التأهل أو صدارة المجموعة.

يكفي منتخب المغرب أن يخرج بنقطة التعادل أمام كندا لكي يضمن التأهل رسمياً إل ثمن نهائي مونديال قطر، بغض النظر عن نتيجة مباراتي كرواتيا ضد كندا اليوم، وكرواتيا ضد بلجيكا في الجولة الأخيرة. وبالطبع الفوز سيعطي نفس النتيجة، بل يمنحه فرصة التربع على الصدارة بنسبة كبيرة.

أما في حال خسارة المغرب ضد كندا، فهنا سندخل في تعقيدات كبيرة، وسيكون كل شيء متوقف على ما سيحدث في باقي المباريات. لكن تسجيل هدفين في شباك بلجيكا اليوم قد يساعد أسود الأطلس كثيراً في حسابات التأهل في حال التساوي في عدد النقاط، بشرط عدم الهزيمة ضد كندا بأكثر من هدف.

يذكر أن الأولوية في معايير كسر التعادل في النقاط تكون للفريق الذي يملك أكبر فارق أهداف، ثم يتم النظر إلى الفريق الأكثر تهديفاً، بعدها يُنظر إلى المواجهات المباشرة، ثم إلى اللعب النظيف المعتمد على البطاقات الملونة، وأخيراً يتم إجراء قرعة لكسر التعادل في حال تم التساوي في كل شيء من المعايير السابقة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية