أخبار الساعة

المغرب يحقق فوزا ثمينا على منتخب بلجيكا ويصبح على بعد نقطة واحدة للتأهل لثمن نهاية كأس العالم

هبة زووم ـ الرباط
تمكن المنتخب الوطني من تحقيق فوز ثمين على حساب المنتخب البلجيكي، بثنائية دون رد، في المباراة التي انتهت، قبل قليل من اليوم الأحد 27 نونبر الجاري، ضمن منافسات بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر.

وبدأت أحداث الشوط الأول بسيطرة كاملة للمنتخب البلجيكي، قبل أن يتمكن المنتخب المغربي من الحصول على ركلة حرة من مكان جيد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، نفذت عن طريق تسديدة مرة واحدة مرت إلى داخل الشباك ولكنها ألغيت بداعي وجود تسلل على رومان سايس المتداخل في اللعبة، وهو الشيء الذي قلب موازين المقابلة واعطى ثقة كاملة لأشبال الركراكي.

ومع انطلاق الجولة الثانية من المباراة ازداد منسوب ثقة لاعبي المنتخب الوطني، حيث تمكنوا من السيطرة على منتصف الميدان ليتحكموا بعد ذلك في مجريات المقابلة، ويتمكنوا من قيادة مجموعة من الهجمات الخطيرة.

وفي الدقيقة 73، سجل لاعبو منتخب المغرب هدفاً في شباك بلجيكا بعد ركلة حرة لصالح منتخب المغرب من جهة اليمين نفذت عن طريق تسديدة من عبد الحميد الصابري مرت إلى يمين المرمى.

وتمكن المنتخب المغربي من قتل المباراة في الوقت البدل الضائع بعد هجمة مرتدة قادها حمد الله ليمررها إلى زياش، الذي تمكن بدوره من الموارغة بشكل رائع وتمرير الكرة لبوخلال الذي أسكنها بشباك كورتوا الذي تابعها بعينيه.

وبهذا الانتصار تمكن المنتخب المغربي من احتلال المرتبة الأولى بمجموعته، مهما ستكون نتجية لقاء كرواتيا وكندا، التي ستجرى بعد قليل، في انتظار مباريات الجولة الثالثة التي ستكون مصيرية في تحديد الفريقين المتأهلين إلى ثمن نهاية كأس العالم.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية