أخبار الساعة

الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي تفضح هشاشة الشبكة بإقليم الناظور

مارية بودلال ـ الناظور
أثارت الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي بعدد من الجماعات بالإقليم، موجة غضب وسط زبائن المكتب الوطني، والذين أكدوا في تصريحاتهم لـ"للصحافة "، أنهم عانوا لأكثر من مرة منذ فصل الصيف إلى غاية اليوم من هذا المشكل الذي تجاوزته أغلب المدن في المملكة.

هذا، وقد تم تسجيل انقطاع التيار الكهربائي في سلوان المركز، في مناسبات شتى خاصة في شهري يوليوز وغشت، قبل أن ينقطع مرة أخرى زوال اليوم الأربعاء، وهو العطب الذي تسبب في عرقلة وتوقيف عمل عدد من القطاعات.

وتكبد هذه الانقطاعات خسائر لزبائن المكتب الوطني للكهرباء، لاسيما المحلات التجارية وأصحاب المقاولات وأفران الخبز والحلويات والعيادات الطبية، وذلك في وقت لم يكبد فيه المسؤول الإقليمي نفسه عناء تفسير أسباب هذه الاعطاب غير المقبولة في مغرب القرن الـ21.

وأكد مواطنون، أن الكهرباء انقطعت بعدد من أحياء مدينة الناظور، اليوم الأربعاء، ما أدى إلى توقف أنشطة مهنية لحوالي نصف ساعة، عرقلة سير عمل محلات الخدمات والمهن الحرة.

وطالب متابعون، من الإدارة المركزية للمكتب الوطني للكهرباء في شخص مديرها العام بالدار البيضاء ، الدخول على الخط لتفسير ما يقع، لكونه فقدوا الثقة في الإدارة الإقليمية التي أضحت لا تبذل أي مجهود للتواصل مع الزبائن من أجل طمأنتهم وتعويضهم في حالة تعرضهم لخسائر مادية بسبب هذه الانقطاعات.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية