أخبار الساعة

أمن طنجة يتمكن من توقيف قاصر ظهر في شريط فيديو وهو يعرض فتاة للتحرش والظاهرة أصبحت مقلقة بالمدينة

هبة زووم – جمال البقالي

أكدت مصادر موثوقة لهبة زووم أن مصالح ولاية أمن طنجة، بسرعة وجدية، مع شريط فيديو تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي والمنابر الإعلامية الوطنية، يوثق لتعرض فتاة للتحرش بالشارع العام بمدينة طنجة.

وأضافت، ذات المصادر، أن الأبحاث الميدانية والتحريات التقنية المنجزة على ضوء هذا المحتوى الرقمي المنشور قد مكنت من تشخيص هوية مرتكب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيفه، ويتعلق الأمر بقاصر يبلغ من العمر 16 سنة.

وقد تم الاحتفاظ بالقاصر المشتبه فيه تحت تدبير المراقبة الشرطية على خلفية البحث القضائي الذي تجريه فرقة الأحداث التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وفي هذا السياق، تعتبر هذه الحادثة الثانية من نوعها بعد الأولى التي ظهر فيها قاصر آخر وهو يقوم بتعرية فتاة بالشارع العام فيما صديقه يقوم بتوثيق العملية، قبل أن تقوم الفتاة بالتنازل عن متابعتهما، وهو ما أصبح يدق ناقوس الخطر.

وطالب أحد الحقوقيين في حديثه لهبة زووم جميع المتدخلين من جهات مختصة ومجتمع مدني بضرورة القيام بحملات تحسيسية للحديث عن خطورة الظاهرة، خصوصا في صفوف الشباب الذين يعتبرونها لعبة يدخل في إطار التحدي بينهم.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية