أخبار الساعة

اتفاق ثلاثي ينهي الجدل بطنجة ويمنح مجلس الجهة للأحرار وعمودية المدينة للجرار ومجلس العمالة للاستقلال

هبة زووم – جمال البقالي

عقد منسقو أحزاب التجمع الوطني للأحرار، الاستقلال والأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة اجتماعا بمدينة طنجة يوم 14 شتنبر 2021 ، لتقييم نتائج الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية، ودراسة افاق العمل والتنسيق المشترك لتشكيل المجالس المنتخبة.

وأكد المجتمعون الثلاث، في بلاغ مشترك، أنه انسجاما مع مخرجات العملية الانتخابية ومع المنهجية الديمقراطية. وبعد التداول والنقاش خلص الاجتماع إلى اتفاق و التزام الأحزاب الثلاثة بالتنسيق والتعاون فيما بينها لتشكيل مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، على أن تسند الرئاسة إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، والانفتاح على باقي الأحزاب السياسية من أجل تشكيل المكتب.

 كما تم الاتفاق والالتزام  بالتنسيق والعمل المشترك لرئاسة مجلس جماعة طنجة ، على أن تسند إلى حزب الأصالة والمعاصرة، ودعوة باقي الأحزاب السياسية إلى الانضمام إلى هذا التحالف لتشكيل المكتب، فيما تم الاتفاق على إسناد لرئاسة مجلس عمالة طنجة أصيلة إلى حزب الاستقلال، مع الانفتاح على باقي الأحزاب السياسية من أجل تشكيل المكتب

وفي الأخير تم الاتفاق والتزام الأحزاب الثلاثة بالتنسيق لرئاسة مجالس المقاطعات، ودعوة باقي الأحزاب السياسية إلى الانضمام إلى هذا التنسيق والتعاون لتشكيل مجالس المقاطعات.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية