استهداف النائب البرلماني الحسين الحريش يؤجج مشاعر قبيلة أيتوسى ويدفعها للتلويح بمسيرة في اتجاه عمالة انزكان

هبة زووم ـ كلميم
منذ خروج النائب البرلماني عن اقليم انزكان ايت ملول الحسين احريش في بث مباشر على صفحته الشخصية بالفايسبوك، الذي كشف من خلال معطيات خطيرة خاصة تعرضه و الترصد للابتزاز و التمييز القبلي كونه ينتمي لقبائل ايتوسى و هي احد اعرق قبائل الصحراء المغربية التي حمل ابناءها السلاح دفاعا عن الوحدة الترابية للمملكة الشريفة.

و بناءا لما جاء في البث المذكور، فإن نقاش حاد و غليان كبير يسود وسط رواد مجموعات مواقع تطبيق التراسل الفوري "الواتساب" الخاصة بمنتسبي قبائل ايتوسى، يعلنون من خلاله تضامنهم المطلق مع ابنهم النائب البرلماني الحسين احريش في ظل التحرشات المستمرة التي يتعرضها خلال ممارسته العمل السياسي كونه عضو بالمجلس الجماعي لأيت ملول.

 و هذا و كرد فعل منهم، علمنا من مصدر مطلع، انه من غير المستبعد ان يقوم العديد من رجال قبائل ايتوسى بالإعلان عن مسيرة الى عمالة انزكان ايت ملول كتعبير عن تضامنهم مع النائب احريش.

 ومعلوم ان خرجة البرلماني الحسين احريش للاعلان عن تقديم استقالته من المجلس الجماعي لايت ملول بسبب العديد من السلوكيات المشينة التي يتعرض لها حسب تعبيره ، اثارت ردود افعال قوية من ابناء قبيلته ايتوسى المتواجدة باقليم اسا الزاك.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية