أخبار الساعة

في عمليتين منفصلتين.. درك بن جرير يفكك مصنعا سريا لصنع 'مَاحْيَا' ويحجز كميات مهمة من المخدرات

هببة زووم ـ مراكش
في إطار الجهود الكبيرة المبذولة لمحاربة تجارة الممنوعات من طرف مصالح الدرك الملكي على مستوى إقليم الرحامنة، تمكنت فرقة مختلطة تابعة لسرية بن جرير يوم أمس الخميس 29 أكتوبر الجاري، في عمليتين منفصلتين من تفكيك مصنع سري لصنع وتقطير مسكر (مَاحْيَا) بدوار أولاد سعيد وحجز كميات مهمة من المحدرات بدوار أولاد بن سليمان.

وبناء على التحريات وبتنسيق بين عناصر الفرقة المذكورة والمتكونة من مجموعة من عناصر المراكز الترابية للدرك الملكي بإقليم الرحامنة، تمكنت من اكتشاف مصنع سري لإعداد وتقطير مسكر (مَاحْيَا) بأحد المنازل المهجورة بدوار اولاد سعيد التابع لتراب جماعة المحرة، حيث كان صاحب السوابق في ترويج المحذرات المسمى (ر.ب) والذي لاذ بالفرار بعد مداهمة عناصر الدرك للمكان الذي يستغله لصنع سمومه.

وبحسب مصادر موثوقة، فإن هذه العملية، مكنت من حجز حوالي 250 لتر من ماء الحياة كانت معدة للبيع ومخزنة في براميل مختلفة الأحجام داخل المصنع السري، كما تم حجز ما يفوق 2 طن من التين المخمر، بالإضافة إلى عدة أواني تستعمل في عملية تحضير وتقطير مسكر ماء الحياة، كما تم أيضا حجز حوالي 60 كيلوغرام من مخدر القنب الهندي (الكيف) و(طابا).

وفي عملية ثانية في نفس اليوم، نجحت عناصر الفرقة نفسها، من حجز حوالي 400 كيلوغرام من مخدر القنب الهندي (الكيف) و110 كيلوغرامات من (طابا)، بالإضافة إلى كيلو و290 غرام من مخدر الشيرا، وذلك بأحد المنازل المهجور بجوار دوار أولاد بن سليمان التابع لجماعة الجبيلات والذي يستغله المسمى (ع.ب) الذي لاذ بالفرار في تخزين سلعه بعيدا عن الأنظار.

هذا، وتندرج هذ العمليات في سياق الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مختلف المصالح الدرك الملكي بإقليم الرحامنة لمكافحة ظاهرة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية