أخبار الساعة

في ظل ارتفاع الإصابات.. جمعية بخنيفرة تكثف حملاتها التوعوية التحسيسية للوقاية من جائحة كورونا داخل المؤسسات التعليمية

عبد الصمد صريح ـ بني ملال
كثفت جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية بخنيفرة حملاتها التوعوية التحسيسية للوقاية من جائحة (كوفيد -19)، داعية تلاميذ المؤسسات التعليمية إلى الالتزام بالتدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات المختصة.

وتروم هذه الحملات، التي بشراكة مع المبادرة الوطنية و المجلس الاقليمي و الجماعات الترابية ، إبراز أهمية تبني سلوك سليم لدى تلاميذ المؤسسات التعليمية للتحسيس بمخاطر فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، والتحذير من التراخي وعدم احترام الإجراءات الاحترازية المعتمدة لتفادي تفشي فيروس كورونا.

وقدمت للتلميذات والتلاميذ، بالمناسبة، شروحات حول كيفية انتقال الفيروس وأعراض الإصابة به وسبل الوقاية منه، فضلا عن الأهمية الكبيرة للنظافة في تفادي العدوى.

كما تم من خلال وصلات خاصة حول هذا المرض المستجد إبراز الأهمية البالغة للنظافة في الوقاية من الفيروس وتجنب أعراضه الخطيرة.

وتضمن برنامج هذه الحملات التحسيسية، التي إستهدفت 40 مؤسسة تعليمية وإستفاد منها 8529 تلميذ وتلميذة ، قياس الحرارة عن بعد وجداريات التعقيم والمعقمات اليدوية و توزيع ملصقات ومناشير تحسيسية تتضمن نصائح وتوجيهات بخصوص السبل الكفيلة بالوقاية من الفيروس وتجنب الإصابة به.

كما تشمل الحملات التحسيسية، تنظيم عروض حول الفيروس وزيارات تحسيسية للأقسام الدراسية إلى جانب القيام بحملات طبية وتوعية في صفوف التلميذات والتلاميذ من خلال عقد لقاءات تواصلية داخل الفصول الدراسية وتوزيع دعامات عليهم تعرف بالفيروس وأعراضه والإجراءات التي يتعين اعتمادها من أجل الوقاية منه.

وأكد السيد جواد والدعان رئيس جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية في تصريح للصحافة أن الجمعية بتنسيق مع عمالة إقليم خنيفرة، ثم تكثيف عمليات التوعية والتحسيس بخطورة وباء كوفيد -19 وبضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات المختصة من أجل تجاوز هذه الأزمة التي تستلزم تعبئة جماعية.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية