أخبار الساعة

عدد الإصابات بدرعة تافيلالت يعود للارتفاع ليصل اليوم إلى 6701 حالة مؤكدة والرشيدية تتصدر المشهد بـ68 وتنغير بـ45 وورزازات بـ23 حالة

هبة زووم ـ طاسين ابراهيم
كشف مصدر طبي لموقع "هبة زووم" أنه في حدود الساعة 6 من مساء اليوم الأربعاء 30 شتنبر الجاري قد تم تسجيل 169 حالة جديدة بالجهة ليرتفع العدد بدرعة تافيلات إلى 6701 حالة مؤكدة، فيما أصبح يصطلح عليه محليا الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وأضاف، ذات المصدر، أن 23 حالة من 169 حالة المسجلة اليوم قد تم رصدها بإقليم ورزازات ليرتفع العدد به إلى 1148 حالة مؤكدة، 14 حالة بزاكورة ليستقر العدد في 757 حالة مؤكدة.

كما تم تسجيل 19 حالة بإقليم ميدلت ليرتفع العدد إلى 1391 حالة مؤكدة، و 68 حالة بالرشيدية ليرتفع العدد به إلى 2584 حالة مؤكدة، فيما تم تسجيل 45 حالة بإقليم تنغير ليصل العدد به إلى 821 حالة مؤكدة.

واعتبر مصدرنا أن العدد المسجل اليوم الأربعاء يخرج الوضعية الوبائية من الاستقرار في ثلاث أقاليم بالجهة وهي ورزازات وتنغير وزاكورة الذي عرفته طيلة ثلاث أيام.

وأضاف، ذات المصدر، أن العدد المسجل اليوم الأربعاء دفع الجهة لاحتلال المرتبة الثالثة من حيث عدد الإصابات بعد كل من جهة الدار البيضاء سطات وجهة الرباط سلا القنيطرة، والأول وطنيا إذا أخذنا بعين الاعتبار مجموع الساكنة بالجهة.

وفي هذا السياق، تصدر اليوم الأربعاء المشهد الوبائي بالجهة إقليم الرشيدية متبوعا بإقليم تنغير، فيما خرج إقليم زاكورة من الاستقرار في حالته الوبائية الذي عرفه طيلة الأيام السابقة.

ولا يزال المخالطون للحالات المؤكدة يشتكون من البروتوكول المعتمد من طرف وزارة الصحة، ومن إهمالهم وتركهم دون كشوفات وهو ما يوسع من احتمالية الإصابات في صفوفهم واكتشاف وضعيتهم في مراحلها الأخيرة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية