أخبار الساعة

طاطا.. اختلالات في منظومة التوجيه تدفع اطر التوجيه للاحتجاج امام مديرية التعليم بالإقليم

هبة زووم ـ فضيلي عمي  
نظم اطر التوجيه المنضوون تحت اواء الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي يوم الخميس 17 شتنبر وقفة احتجاجية امام المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وتأتي هذه الوقفة حسب بيان صادر عن اللجنة الاقليمية للتوجيه للتنديد بالتجاوزات الخطيرة ، التي يشهدها تدبير منظومة التوجيه بمديرية طاطا واصرار المسؤول الاول على الشأن التربوي بالإقليم عن نهج سياسة الاذان الصماء والتدبير الانفرادي لهذا المجال ، ومصادرة حق المتعلمين في اختيار الشعب والمسالك.

ورفعت خلال الوقفة، التي دامت لساعتين مجموعة من الشعارات المنددة بالتوجيه القسري للمتعلمات والمتعلمين بإقليم طاطا الى شعب ومسالك لا تناسب رغباتهم وقدراتهم ومشاريعهم الشخصية ، واخرى تطالب بتجهيز واحداث الفضاءات الخاصة بالاستشارة والمساعدة على التوجيه بالمؤسسات التعليمية وفق المعايير المرجعية المعتمدة في ذلك. والعمل على توفير الموارد البشرية الكافية لتغطية القطاعات المدرسية بالإقليم الشاسع جغرافيا.

ومن هذه الشعارات "هذا مدير فوضوي ماشي مدير تربوي"، "هذا مسؤول حاشا هذه حكامة حاشا"، "لا لا ثم لا للتوجيه القسري"، "هذا عيب هذا عار والتلميذ في خطر"، "هذا عيب هذا عار والتوجيه في خطر".

وجاءت هذه الوقفة بعد مرحلتين اساسيتين: الاولى، اصدار بيان يشخص الاختلالات الكبيرة والخطيرة ، التي يعرفها تدبير منظومة التوجيه بالاقليم.والثانية رسالة موجهة الى المدير الاقليمي للتعليم بطاطا.

وحصل موقع هبة زووم من مصادره  الخاصة على معطيات دقيقة تؤكد قيام المديرية الاقليمية للتعليم بطاطا بفرض التوجيه القسري للمتعلمين والمتعلمات من الثالثة ثانوي اعدادي نحو الجذع المشترك الى شعب ومسالك لم يختاروها ، لا نها لا توافق ميولاتهم ورغباتهم، وهو ما ينذر بفشلهم في مستقبلهم الدراسي.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية