أخبار الساعة

تسجيل 78 حالة جديدة وحالتي وفاة يرفع عدد المصابين بدرعة تافيلالت إلى 426 حالة مؤكدة والفيروس يواصل توسعه بأقاليم الجهة

هبة زووم ـ طاسين ابراهيم
كشف مصدر طبي لموقع "هبة زووم" أنه في حدود الساعة 6 من مساء اليوم الاثنين 10 غشت الجاري قد تم تسجيل 78 حالة جديدة بالجهة ليرتفع العدد بدرعة تافيلات إلى 426 حالة مؤكدة، فيما أصبح يصطلح عليه محليا الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وأضاف، ذات المصدر، أن 45 حالات من 78 حالة المسجلة اليوم قد اكتشفت بإقليم الرشيدية ليرتفع العدد بها إلى 177 حالة مؤكدة، فيما سجلت حالتين بإقليم ميدلت ليصل العدد به الى 44 حالة مؤكدة.

كما سجلت 23 حالة بإقليم ورزازات ليصل العدد به إل 136 حالة مؤكدة، وسجلت 3 حالات بإقليم تنغير ليصل العدد به إلى 47 حالة مؤكدة، فيما تم تسجيل 4 حالات بإقليم زاكورة ليصل العدد به إلى 21 حالة مؤكدة.

وزاد مصدرنا أن حالات الشفاء قد سجلت إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم 6 حالات جديدة بميدلت، 15 حالة بإقليم الرشيدية و10 حالات بإقليم ورزازات، ليرتفع عدد المتعافين بجهة درعة تافيلالت إلى 162 حالة شفاء، فيما تم تسجيل حالتي وفاة جديدة بإقليم ورزازات ليرتفع عدد الوفيات بالجهة إلى أربع حالات.

وأكد مصدرنا أن الحالة الوبائية بالجهة أصبحت تدعو للقلق، خصوصا وأن مستشفى مولاي علي الشريف أصبح يقترب من بلوغ طاقته الاستعابية القصوى، حيث تتابع حاليا 83 حالة شفاءها به، وهو ما قد يترتب عليه إجراءات أخرى.

وفي السياق متصل، شددت السلطات الولائية بجهة درعة تافيلالت من إجراءاتها الاحترازية، حيث أصبحت كل حافلة للمسافرين قادمة من مدينة طنجة أو المدن التي تعرف ارتفاعا في عدد الإصابات مجبرة على إخضاع جميع ركابها للتحاليل المخبرية، وهو الإجراء سيبقى معمول به في الأيام المقبلة.

وأمام هذه المستجدات يكون عدد المصابين بجهة درعة تافيلالت إلى حدود الساعة 6 من اليوم الاثنين 10 غشت 2020 قد بلغ 426 حالة مؤكدة منها 136 حالة بورزازات 44 حالة بميدلت 177 بالرشيدية 21 بزاكورة و 47 حالة باقليم تنغير، فيما ارتفع عدد الحالات المتماثلة للشفاء إلى 171 حالات بالجهة، 89 حالات بالرشيدية و 22 حالة بميدلت و 31 حالة بورزازات، 19 حالة بتنغير، حالة واحدة بزاكورة وعدد الوفيات يرتفع إلى 4 حالات، حالتين بورزازات، حالة وفاة واحدة بالرشيدية وواحدة أخرى بزاكورة.

وللمزيد من المعلومات المرجو مراجعة الفيديو أسفله:


شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية