أخبار الساعة

في بلاغ ناري.. رفاق مخاريق بميدلت يتهمون المدير الجهوي للصحة بالفساد ويدعونه لموقف المهازل التي تضرب حقوق الشغيلة

هبة زووم ـ محمد أمين
سجلت الجامعة الوطنية للصحة بميدلت، في بيان لها توصل موقع هبة زووم بنسخة منها، لا مبالاة المدير الجهوي من خلال طريقة معالجته و تفاعله الضعيف مع ملفات عديدة.

واتهم رفاق مخاريق، في ذات البلاغ، المدير الجهوي بالتواطؤ الكامل مع مخططات التخريب و لعبه دورا مقززا في مسرحية الفساد و الزبونية، أبطالها كومبارسات تاريخهم عفن يعج بالتجاوزات و التنمر و الفساد، يضيف البلاغ.

وأكدت الجامعة المذكورة، في بلاغها، أن تعيين رئيس قطب الشؤون الإدارية بالمستشفى الإقليمي بطريقة تفوح منها رائحة المحاباة و الزبونية، حيث بعد كان هذا الأخير يشغل منصب رئيس مصلحة الموارد المالية و اللوجستيك والشراكة بالنيابة بالمديرية الجهوية للصحة، تم تمتيعه بانتقال غير قانوني، قبل تاريخ الإعلان الفعلي عن مباراة شغل هذا المنصب، كيف لا و تاريخه حافل بالتجاوزات و التسلط و الهجوم المستمر على الشغيلة الصحية بدون موجب حق، يؤكد رفاق مخاريق.

وعبر رفاق مخاريق، في بلاغهم، عن رفضه التام لطريقة انتقال رئيس قطب الشؤون الإدارية بالمستشفى الإقليمي ميدلت، مطالبين بالتراجع الفوري عن هذا الإنتقال الغير قانوني مع إعادة فتح باب الترشيح لشغل هذا المنصب مع احترام تكافؤ الفرص و الإلتزام بالقانون والتقيد بالمساطر المعمول بها.

ودعت الجامعة الوطنية للصحة إلى الكف الفوري عن محاولات بعض الأطراف لتمرير مخططات تخريبية تتاجر بمصالح الشغيلة الصحية، مطالبة     بالتعبير الفعلي والصريح عن الإرادة الحقيقية في الإصلاح من طرف المسؤولين، عبر تفعيل مذكرة الحوار الإجتماعي و التشاور مع المركزيات النقابية.

وحذر رفاق مخاريق بعض الإداريين بأن مخططاتهم قد كشفت، حيث دعوهم لممارسة مهامهم الإدارية فقط وفق المساطر القانونية، و الكف عن خلق النعرات و الصراعات الفارغة لطمس تجاوزاتهم، داعية المديرية الجهوية للصحة لتحمل مسؤوليتها التاريخية، ووقف المهازل التي تضرب حقوق الشغيلة الصحية.

وفي الأخير، أعلنت الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، أنها تتابع عن كثب كافة الملفات التي تهم الشأن الصحي بالإقليم، داعية مناضليها للإستعداد من أجل التصدي لكل المخططات التخريبية.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية