أخبار الساعة

هذه آخر مستجدات تخفيف الحجر الصحي بدرعة تافيلالت وهذا ما قررته السلطات بخصوص توقيت إغلاق المحلات (فيديو)

هبة زووم ـ طاسين ابراهيم  
واصلت جهة درعة تافيلالت، التي أعلنت منذ يوم الجمعة 29 ماي 2020 جهة خالية من أي إصابة بفيروس كورونا المستجد، لليوم 20  على التوالي صمودها في وجه هذا الوباء الخطير، وهو مؤشر هام أن الجهة أصبحت اليوم جهة خالية حتى من الحالات التي يمكن أن تكون قد أصيبت بفيروس كورونا دون أن تظهر عليها اية علامة من العلامات الخاصة بهذا الفيروس.

وأكد مصدر موثوق لموقع "هبة زووم" أن السلطات الولائية أصبحت تعمل بشكل مطرد على التخفيف بشكل كبير للحواجز الأمنية الموضوعة داخل المدن ابتداء من ليلة يوم أمس الخميس، مع قرار بالسماح للمحلات التجارية بتمديد ساعة الإغلاق المعمول بها منذ بدء الحجر الصحي إلى حدود الساعة السادسة من مساء كل يوم.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على مستوى الجهة، 16612 حالة، فيما وصلت نسبة الشفاء إلى 99.15 في المائة.

وأكدت السلطات الطبية أن رغم تباث الحالة الوبائية بالجهة فإن طواقمها تواصل عملها الميداني عبر إجراء الفحوصات الضرورية في كل التجمعات الكبرى بالجهة لكشف أي بؤة محتملة  والتعامل معها في حينه، حيث قامت بإجراء 1037 تحليلة مخبرية خلال الـ24 ساعة الماضية في مختلف الأقاليم الخمسة المشكلة للجهة والتي استبعدت جميعها.

وفي سياق متصل، بدأت ملامح للتخفيف من الحجر الصحي بالجهة، حيث عملت الجهات المختصة على عودة بعض الأنشطة للعمل بشكل جزئي، خصوصا في القطاعات التجارية والنقل والأبناك، فيما تم السماح لبائعي الملابس والأحدية باستعادة أنشطتها اليوم، وستجدون كل التفاصيل في الفيديو أسفله.

كما قررت السلطات فتح الأسواق الأسبوعية في كل أقاليم الجهة، خصوصا الخاصة ببيع المواشي، حيث قامت السلطات الاقليمية باقليم ميدلت فيي هذذا السياق فتح سوقين اسبوعيين للمواشي في وجه مربي وبائعي المواشي  بكل من سوق بومية وسوق الريش، حيث يندرج هذا الإجراء في إطار تثمين وتشجيع قطاع تربية الماشية بإقليم ميدلت، ومن أجل التخفيف من الانعكاسات السلبية للحجر الصحي على مربي الماشية.

كما عادت عدة أنشطة تجارية لكامل نشطاها، باستثناء نشطات قليلة كقطاع الحلاقة والتجميل والحمامات والصلات الرياضية وكل يمكن أن يكون فيه تجمعا بشيرا كبيرا في مساحة ضيقة.

وأمام هذه المستجدات يكون عدد المصابين بجهة درعة تافيلالت إلى حدود السادسة من مساء يوم الجمعة 5 يونيو الجاري قد بلغ 586 حالة مؤكدة منها 503 حالة بورزازات 52 حالة بميدلت 7 بالرشيدية 14 بزاكورة و10 حالات باقليم تنغير، فيما ارتفع عدد الحالات المتماثلة للشفاء إلى 581 حالة، 52 بإقليم ميدلت، 499 بورزازات، 7 بإقليم الرشيدية، 10 بتنغير، 13 حالة بزاكورة فيما تم تسجيل خمس حالات وفاة بالجهة، واحدة بزاكورة وأربعة بورزازات.

وللمزيد من المعلومات الدقيقة المرجو مراجعة الفيديو أسفله:


شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية