أخبار الساعة

رئيس لجنة بغرفة الفلاحة بالبيضاء يطالب ببرنامج استعجالي لانقاذ الكسابة ويدعو لرفع لبس إلغاء شعيرة الدبح في عيد الاضحى

عبد العالي حسون ـ الدار البيضاء
عقدت لجنة تربية المواشي بغرفة الفلاحية لجهة الدارالبيضاء سطات  اجتماعا لأعضاء اللجنة لدراسة وضعية الكسابة مع تربية المواشي و حجم الخسائر التي تكبدها الفلاحين والكسابة المتضررين من جائحة كرونا والجفاف.

ودعا رئيس لجنة تربية الماشية بمجلس غرفة الفلاحة الدارالبيضاء سطات "محمد الحميدي" لإيجداد  جلول ناجعة وتنزيلها على أرض الواقع لمواكبة الفلاحين والكسابة في هذه الظروف الاستثنائية التي تعرفها المملكة جراء جائحة "كورونا" وأزمة الجفاف التي أصبحت هذا العام واقعا لا مفر منها.

وأكد "الحميدي"، في معرض تدخله، على "أن الساكنة القروية التي يعتمد نشاطها بشكل أساسي على تربية المواشي وتسويقها بالأسواق الأسبوعية، التي تعتبر بالنسبة لها مصدرا للدخل وشريانا يغذي احتياجاتها من سلع وبضائع وأعلاف ومواد غذائية، أصبحت في وضعية عزلة قاتلة أوقفت نمط عيشها وحاصرته".

ودعا "الحميدي" إلى وضع برنامج استعجالي يرتكز على الحاجيات الأساسية لهذه الشريحة من أبناء الوطن، بحيت يجب توجيه دعم مباشر للكساب للحفاظ على الماشية.

وفي الأخير، طالب رئيس لجنة تربية الماشية بمجلس غرفة الفلاحة بالدار البيضاء إلى الإسراع برفع لبس إلغاء شعيرة الدبح من عدمه في عيد الأضحى.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية