أخبار الساعة

في بلاغ ناري.. رفاق مخاريق يدعون لفتح تحقيق في خروقات مندوبية الصحة بتمارة ويؤكدون أن القطاع بالجهة يحتاج للعلاج

هبة زووم ـ أبو العلا
دعا المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش)، في بلاغ له توصل موقع هبة زووم بنسخة منه، إلى فتح تحقيق في مختلف الخروقات والاعطاب بمندوبية تمارة عبر مفتشية وزارة الصحة لوضع حد للأوضاع المزرية التي تتخبط فيها الاطر الصحية على مستوى بعض المراكز و المندوبية وبمستشفى سيدي لحسن.

وعبر المكتب المذكور، في ذات البلاغ، عن استنكاره لما تشهده الاوضاع الصحية بتمارة من سوء الحكامة للمندوبة وبسوء تدبيرها للموارد البشرية، وبعدم احترامها لكرامة الموظفين ناهيك عن الاخطاء الادارية والقرارات العشوائية وغياب استراتيجية واضحة ولجان التتبع.

وطالب رفاق مخاريق، في بلاغهم، إلى فتح ابواب المستشفى الاقليمي الجديد بتمارة، الذي يعج بالمعدات والاليات الطبية، والتي للأسف البعض منها قاربت و انتهت ضمانتها و البعض الاخر يجري تشغيله دون مرضى لتفادي تلاشيه اضافة الى اختلالات اخرى.

كما حث المكتب الجهوي مندوبي ومديرية وزارة الصحة بالجهة على احترام مبادئ الحوار والتواصل والإنصات لهموم وانشغالات العاملين عوض تركهم يتخبطون لحالهم، مما يعد ضربا لاستقرارهم المهني والنفسي والاجتماعي.

ودعا المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة إلى إعادة النظر في إسناد بعض مناصب المسؤولية بجهة الرباط سلا القنيطرة، مع تحفيز الاطر الصحية اعترافا بمجهوداتهم، انسجاما مع موقف الجامعة.

وفي الأخير، أشاد رفاق مخاريق في الصحة بالمجهودات الكبيرة للاطر الصحية بالجهة و بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، ليلا نهار وايام السبت والاحد، وقيامهم بعدة مبادرات تطوعية للتواصل مع المواطنين والتوعية عبرقنوات التواصل الاجتماعي، وشرائهم لوازم الوقائية من مالهم بسبب الخصاص الذي عرفته الجهة في بداية الوباء، وها نحن الان في أفق القضاء عليه، والحالات المتبقية القليلة في طور الشفاء، يضيف الرفاق.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية