أخبار الساعة

التقرير اليومي للحالة الوبائية بدرعة تافيلالت بعد شفاء آخر حالة وإعلان الجهة خالية تماما من فيروس كورونا

هبة زووم ـ طاسين ابراهيم  
كشف مصدر طبي لموقع "هبة زووم" أن جهة درعة تافيلالت أصبحت منذ اليوم الجمعة 29 ماي الجاري جهة خالية من أي إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف، ذات المصدر، أنه اليوم قد غادرت آخر حالة مستشفى بوكافر للاختصاصات بإقليم ورزازات بعد تماثلها للشفاء، ويتعلق الأمر بلمياء الرقبة المنحدرة من إقليم ورزازات، وتبلغ من العمر 19 سنة، التي تماثلت للشفاء التام، حيث تبين بعد إجراء التحاليل الطبية والسريرية خلوها من فيروس كورونا المستجد.

وتماثلت هذه المرأة، التي أصيبت بفيروس كورونا المستجد بسبب مخالطتها لأحد المصابين، للشفاء وفق البروتوكول العلاجي المعتمد من قبل وزارة الصحة، ليرتفع بذلك عدد المتعافين من الإقليم إلى 499 حالة وبجهة درعة تافيلالت إلى 581 شخصا.

وفي سياق متصل، أكد مصدرنا أن الجهة لم تسجل أية إصابة جديدة لليوم 13 على التوالي، وهو مؤشر هام، حيث لم يعد يفصلنا إلا يوم واحد كي نقول أن الجهة هي خالية تماما حتى من أي حالة مشكوك فيها.

وأمام هذه المستجدات يكون عدد المصابين بجهة درعة تافيلالت إلى حدود الرابعة من مساء اليوم الجمعة 29 ماي الجاري قد بلغ 586 حالة مؤكدة منها 503 حالة بورزازات 52 حالة بميدلت 7 بالرشيدية 14 بزاكورة و10 حالات باقليم تنغير، فيما ارتفع عدد الحالات المتماثلة للشفاء إلى 581 حالة، 52 بإقليم ميدلت، 499 بورزازات، 7 بإقليم الرشيدية، 10 بتنغير، 13 حالة بزاكورة فيما تم تسجيل خمس حالات وفاة بالجهة، واحدة بزاكورة وأربعة بورزازات.

وللمزيد من المعلومات الدقيقة المرجو مراجعة الفيديو أسفله:


شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية