أخبار الساعة

هل فعلا وضع اليوبي إستقالته على مكتب وزير الصحة بسبب خلافاته مع أيت الطالب؟

فهد الباهي ـ إيطاليا
تناقلت عدة مصادر إعلامية، اليوم الجمعة 29 مايو الجاري، أن محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة قد وضع إستقالته من منصبه على مكتب وزير الصحة "خالد أيت طالب"، ومازاد من تأكيد الخبر هو غيابه لليوم الثاني على التوالي عن الندوة التي يقدمها مساء كل يوم.

هذا، وحسب إفادة بعض المصادر فقد أكدت أن مدير الأوبئة "محمد اليوبي" قد قدم فعلا إستقالته من منصبه في ظل تصاعد الخلاف بينه وبين الكاتب العام لوزارة الصحة تحت إشراف الوزير "خالد أيت الطالب" وذلك بسبب تهميشه (اليوبي) وإبعاده عن القرارات المتخذة في مواجهة "كوفيد 19".

وأرجعت، ذات المصادر، أن "محمد اليوبي" قدم إستقالته ردا على وزير الصحة "خالد أيت الطالب" وكاتب وزارته واللذان أرادا جعله مجرد موظف يلقي بنتائج مستجدات "كورونا فيروس" على مسامع المواطنين صباح مساء دون إشراكه في القرارات والخطوات المتخذة في محاربة "كوفيد 19"  كونه من أهل الإختصاص.

وفي سياق متصل، فقد أكدت مصادر مطلعة لموقع "هبة زووم" أن الخبر عار من الصحة تماما، وأن "اليوبي" لا يمكنه أن يضع استقالته خصوصا في هذا الظرف الحساس، حيث اعتبرت أنه فعلا هناك خلافات جوهرية بين اليوبي ووزير الصحة تطورت إلى مشادات كلامية حول أمور تقنية بخصوص طريقة التعامل مع أزمة كورونا، والذي يعد هو (اليوبي) من أهبل الاختصاص في هذا المجال، فيما يحاول الوزير وكاتبه العام تجاوزه وهو الشيء الذي لم يستسغه "اليوبي".

ومعلوم أن "محمد اليوبي" مدير الأوبئة هو الوجه الذي ألفه المغاربة صباح مساء وهو يلقي بنتائج ومستجدات "كوفيد 19" على مسامعهم، حتى ضن البعض أنه مديع إحدى النشرات الإخبارية في الإذاعة (في العالم القروي).

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية