أخبار الساعة


زاكورة.. استنفار السلطات لوحداتها بعد اشتباهها في إصابة ستيني بفيروس كورونا بأكدز وعزل كل مرافقيه بوحدة فندقية (فيديو)

هبة زووم ـ محمد خطاري
استنفرت السلطات المختصة بأفلندرا بجماعة أكدز التابعة ترابيا لإقليم زاكورة مصالحها، اليوم الأربعاء 25 مارس الجاري، بعد اتصال طبيب خاص يؤكد اشتباهه في إصابة شخص ستيني بفيروس كورونا.

وفي التفاصيل، تقدم شخص في 65 سنة من عمره إلى طبيب خاص قصد فحصه، وذلك بإحساسه بصعوبة في التنفس، وهو الذي يشتكي من مشكل "الضيقة".

وأكد طاقم موقع "هبة زووم"، الذي كان بعين المكان، أن الحالة المشتبه فيها تعود لمهاجر مغربي بفرنسا دخل إلى التراب المغربي قبل 14 يوما من الآن.

وأضاف مصدرنا، أن السلطات قامت بنقل المشتبه في إصابته إلى المركز الصحي بزاكورة، ليتم توجيهه إلى مستشفى مراكش المتخصص قصد القيام باللازم في هكذا حالات.

وزاد المصدر، أن السلطات المختصة عملة فورا على تطويق المكان، حيث قامت بنقل 22 شخصا على متن سيارات الإسعاف إلى وحدة فندقية بطريق وارزازات لعزلها وإخضاعها للحجر الصحي للتأكد من عدم إصابتها، فيما تم تعقيم القيام بعملية تعقيم كبيرة للوحدة الطبية التي زارها المريض والشارع وكل الأماكن التي يشتبه فيها.

ومن جديد، يهيب موقع "هبة زووم" بجميع ساكنة جهة درعة تافيلالت باتباع التعليمات التي أصدرتها الجهات المختصة والتزام المنازل وعدم الخروج إلا في حالة الضرورة القصوى مع غسل اليدين بالماء والصابون كلما دعت الحاجة إلى ذلك.


شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية