أخبار الساعة


سابقة.. الصين تسمح للمصلين المسلمين بالصلاة في الأماكن العامة

فهد الباهي ـ إيطاليا
تعتبر سابقة من نوعها في الصين، لأنها من بين الدول (الصين) التي تسطر قوانين صارمة (وقاسية) ضد المسلمين...، حيث سمحت ولأول مرة للمسلمين بالصلاة في الأماكن العامة.

هذا، وقد توصل موقع "هبة زووم" بشريط فديو موثق بالصوت والصورة، يظهر عدد كبيرا من المسلمين يؤدون الصلاة في الأماكن العامة تحت حراسة الشرطة وعدد من المتطوعين…

وحسب ذات الشريط المرفق بتعليق جاء فيه، أن الحكومة الصينية تسمح للمسلمين بإقامة الصلاة في الميادين العامة والتضرع لله تعالى برفع بلاء عنهم من "فايروس كرونا"، وقد ظهر في الشريط تراكض عدد من المسلمين للحاق بصفوف المصلين، كما شاركهم من غير المسلمين في هذه الصلاة.

وفي سياق الحدث، ظهر يوم أمس الخميس 13 فبراير الجاري شريط فديو أخر قصير على موقع الفايسبوك" يظهر عدد كبيرا يقدر بمئة وما فوق من "الصينيين" داخل أحد المساجد يعلنون إسلامهم بشكل جماعي، قبل أن يتم حذفه عند المساء من الغابة الزرقاء (فايسبوك).

ويشار أنه جاء في بعض التعليقات، رب ضارة نافعة، وقال أخر: إن كلمة الله هي العليا، وقال  ثالث: لعل الله أراد بهذا الوباء أن يعلي كلمة الإسلام والمسلمين ويزيد في سرعة إعتناق دين الإسلام، وجاءت باقي التعليقات على هكذا النحو.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية