أخبار الساعة


المتعاقدون يعلقون إضرابهم بعد توصلهم بدعوة للحوار مع وزارة ''أمزازي'' وهذه هي الضمانات التي قدمت لهم

هبة زووم ـ أبو العلا
أكدت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، في بلاغ لها توصل موقع هبة زووم بنسخة منه، أن مجلسها الوطني تعليق الإضراب الوطني ليومي 3 و4 دجنبر 2019 وكافة المسيرات المعلنة بالجهات والأقاليم إلى حين الإعلان عن نتائج الحوار.

وأضافت التنسيقة أن قرارها جاء بعد اتصال مستعجل توصلت به من هيئات حقوقية ودستورية سبق لها أن شاركتها في مشاورات الموسم الماضي إلى جانب بعض الأحزاب الجادة، والذي قدمت فيه ضمانات على إجراء حوار مستعجل وجدي مع وزارة "أمزازي" يوم الخميس 5 دجنبر.

وزادت التنسيقية، في بلاغها، على أن جلسة الحوار هذه سيحضرها ممثلا عن الحكومة وممثلا عن وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة لتقديم الرد حول أهم مطلب وهو الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية، وفي حالة الاستجابة للمطلب، يضيف البلاغ، سيستمر النقاش مع ممثل وزارة التربية الوطنية حول الحسم في النقط التالية: ( التأهيل المهني وترقية الجميع  إلى الرتبة الثانية بعد قضاء سنة واحدة من العمل، الانتقال خارج الجهة ، الاقتطاع من الأجور بسبب الإضراب…).

ودعت التنسيقية، في بلاغها، كافة فروعها الإقليمية والجهوية للتنسيقية إلى عقد جموع عامة يوم الأحد 8 دجنبر 2019 حول نتائج الحوار التي سيعلن عنها في حينه ورفع التقارير للمجلس الوطني، مشددة على أنها ستعقد ندوة وطنية نهاية شهر دجنبر سيعلن عن تاريخها ومكانها لاحقا.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية