أخبار الساعة


وزير الشغل والادماج المهني في لقاء مفتوح مع  شبيبة العدالة والتنمية بجهة بني ملال خنيفرة

عبد العزيز المولوع ـ بني ملال
نظمت الكتابة الجهوية لشبيبة العدالة و التنمية بجهة بني ملال خنيفرة الملتقى الجهوي ببني اليومي السبت و الأحد 30 و1 دجنبر 2019  تحت شعار ”شباب فاعل في مسار الإصلاح و ديمقراطية“،وتضمن برنامجه العام تنظيم لقاء مفتوح مع محمد امكزار وزير الشغل والادماج المهني ،و  الكاتب العام لشبيبة حزب العدالة والتنمية، وسمر ليلي داخلي ،و قراءة في المشهد السياسي المغربي على ضوء السياسي و التنموي بمقر الحزب.

وأكد محمد أمكراز على الأدوار الرئيسية والحيوية التي يتعين أن يضطلع بها الشباب المغربي من أجل تعزيز المسار الديمقراطي، وذلك من خلال تشجيع انخراطهم في العمل السياسي وتقوية الدينامية الحزبية.

ودعا أمكراز، خلال لقاء نظم في إطار الملتقى السادس لشبيبة الحزب بجهة بني ملال –خنيفرة تحت شعار “شباب فاعل في مسار الإصلاح والدمقرطة”، إلى تقوية الأحزاب السياسية وتطوير انخراط الشباب فيها، من خلال تبني خطاب سياسي يعزز مصداقية العمل السياسي، بهدف تعميق الإنجازات والإصلاحات التي قام بها المغرب في عدد من المجالات، والانكباب على مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية المطروحة.

وشدد المتحدث ذاته، على الأهمية الإستراتيجية للأحزاب في إرساء وتطوير هذا المسار الديمقراطي، مضيفا أن ذلك يستلزم "اعتماد برامج وتصورات وخطابات ذات مصداقية" تساهم في تقوية أدوار هذه الأحزاب في الإصلاح وتأطير المواطنين، وفي مقدمتهم الشباب، ومعالجة الاختلالات بروح من التفاعل والتشاركية والتضامن الحكومي.

وسجل أمكراز أن المغرب استطاع في ظرفية دولية وإقليمية “صعبة” الحفاظ على "الاستقرار" وتحقيق العديد من المكاسب والإنجازات، مشيرا في هذا الصدد على سبيل المثال إلى انخفاض معدل البطالة إلى 1،8 في المائة، وذلك من خلال الأدوار التي تقوم بها الدولة من أجل تنشيط الدورة الاقتصادية ، والدعم المؤسساتي لمواكبة الشباب في مجالات التشغيل الذاتي وإحداث المقاولات.

وبعد، أن أكد ضرورة تضافر جهود مختلف المؤسسات والفاعلين والمواطنين من أجل مواصلة هذا المسار الإصلاحي بروح من التفاني والتضحية، اعتبر أمكراز أن الشباب في حاجة إلى مواكبة متواصلة من أجل إدماجه في الدورة السياسية، والانفتاح على قضاياه وواقعه ومشاكله، وذلك بغية تطوير قدراته وانخراطه في الصيرورة المجتمعية، بهدف بناء الوطن وضمان استقراره وحماية مقومات مستقبله.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية