أخبار الساعة


في مشهد غريب.. الشوباني وحيدا بالدورة الاستثنائية للمجلس الجهوي لدرعة تافيلالت تدفعه لتأجيلها للمرة الثالثة

هبة زووم ـ محمد خطاري
دعا الشوباني بصفته رئيس جهة درعة تافيلالت، اليوم الثلاثاء 12 نونبر الجاري، لجلسته الثالثة الخاصة بالميزانية والتي تعثرت في الجلستين العاديتين السابقتين، نظرا للصراع البيزانطي حول قضية قانونية من اختصاص القضاء.

وتأتي هذه الدورة الاستثنائية في غياب جميع أعضاء المجلس تقريبا، باستثناء الرئيس الذي حضر إلى جانب السلطات الجهوية في شخص والي جهة درعة تافيلالت، وهو ما دفع الشوباني لرفع أشغالها وتأجيلها لعدم اكتمال النصاب القانوني.

والأكيد أن اللقاء الذي عقد البارحة بمدينة ميدلت والذي حضر فيه مجموعة من أعضاء المعارضة، حيث تم التوافق على عدم تمكين الرئيس من أي نصاب قانوني لتمرير ميزانيته، مشددين على أنهم ليسوا مجبرين وملزمين بتمرير هذه الميزانية التي كانت من صنع الرئيس لوحده دون حتى نوابه، مضيفين أنه هو من صنع هذه الميزانية لوحده، فليصوت عليها لوحده أو هو وزبنياته.

وأصبح من المؤكد أن الدورة الاستثنائية القادمة ستفتح الطريق أمام الشوباني لتمرير ميزانيته بمن حضر دون سند من باقي الأحزاب وبدون استثناء بمن فيهم بعض الأعضاء من حزب العدالة والتنمية، وهذا سيضعف الرئيس ويعريه أمام الرأي العام دون أن يمس من صلاحياته.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية