القصر يرفض لائحة وزراء العثماني وانتخابات سابقة لأوانها تلوح في الأفق

فهد الباهي ـ إيطاليا
علمت "هبة زووم"، اليوم الاربعاء 09  أكتوبر من السنة الجارية، من مصدر جيدة الاطلاع رفضت الكشف عن نفسها، أن القصر الملكي رفض لائحة الوزراء المقترحين من قبل رئيس الحكومة المغربية عن حزب العدالة والتنمية "ذ.سعد الدين العثماني".

هذا، وحسب إفادة ذات المصادر، قالت أن من بين أسماء الوزراء المقترحة في الحكومة لم تنل رضى العاهل المغربي والجهات الساهرة على هذا الأمر، وذلك من خلال التقارير التي تعدها الاستخبارات المغربية، والمديرية العامة للأمن الوطني...، ولأسباب لم يكشف عليها مصدرنا.

وفي سياق متصل، أكد ذات المصدر أن العاهل المغربي الملك محمد السادس، إشترط وأكد على أن تكون الاسماء المقترحة لتشكيل وتكوين الحكومة في نسختها الثانية تضم كفاءات بعيدة عن منطق الولاءات والتجاذبات السياسية، بل حكومة تحقق تطلعات المغارية، وهذا ما لم يستطع سعد الدين العثماني الوصول إليه في مشاوراته مع الأحزاب وباقي الفرقاء من مختلف مؤسسات الدولة.

ومن جهة أخرى، توقع مصدرنا أن تكون دوائر القرار العليا قد أمهلت العثماني مدة إضافية لا تتعدى 15  يوما، وأنه في حالة بقيت جميع القنوات مسدودة في وجه العثماني سوف يتم الإعلان عن إجراء إنتخابات سابقة لأوانها.

ومن جهة أخرى، كثف موقع "هبة زووم " إتصالاته مع عدة جهات للتأكد من صحة هذا الخبر...، إلا أن بعضهم تحفظ عن الرد، فيما قال الباقون العلم عند الله.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية