أخبار الساعة


شركة 'إل جي' أرباح  إجمالية لسنة 2019 بقيمة 801 مليار دولار

هبة زووم ـ عبدالعالي حسون
أعلنت (إل جي ) عن رقم معاملاتها الموحد برسم الربع الأول من سنة 2019، والذي بلغ 14،92 تريليون وون كوري أي ما يعادل 13،27 مليار دولار أمريكي، هذا وقد بلغت الأرباح التشغيلية قيمة 900،6 مليار وون كوري أي ما يعادل 801،25 مليون دولار أمريكي.

فبالرغم من انخفاض طفيف على مستوى إجمالي الإيرادات ونتائج العمليات مقارنة مع سنة 2018، إلا أن قسم الأجهزة الإلكترونية المنزلية قد سجل أرقاما قياسية في المبيعات والأرباح خلال الربع الأول. وسجلت الأرباح التشغيلية ارتفاعا بنسبة 1،09%مقارنة مع الربع الأخيرة من سنة2018 مما يفسر التطور الحاصل على مستوى هياكل التكلفة في وحدات الاستغلال الرئيسية.

وقد حققت LG Home Appliance&Air Solution خلال الربع الأول رقم معاملات يبلغ5،47 تريليون وون كوري أي ما يعادل 4،86 مليار دولار أمريكي، في حين بلغت الأرباح التشغيلية 727،6 مليار وون كوري أي ما يعادل 647،3 مليون دولار أمريكي، وهي الأرقام الأعلى في تاريخ معاملات قسم الأجهزة الإلكترونية المنزلية بشركة إل جي. وقد سجلت المبيعات بأوروبا وآسيا أرقاما مرتفعة مما ساهم في تحقيق زيادة بنسبة 11%على مدار السنة وزيادة نسبة 26% بالنسبة للربع الأول، ويرجع ذلك لارتفاع مبيعات الأجهزة المتميزة والمنتجات النامية وخاصة بالسوق الداخلية الكورية.

كما يمكن أيضا إرجاع هذه الزيادة في الأرباح التشغيلية بنسبة أزيد من 30% مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية إلىارتفاع شعبية منتوجات ناميةمثل Stylerوآلات تجفيف الغسيل وأجهزة تنقية الهواء والمكانس الكهربائية، وكذا بفضل الإدارة الفعالة للتكلفة.

وقد سجلت LG Home Entertainment Company رقم معاملات بلغ 4،02 تريليون وون كوريخلال الربع الأول (3،58 مليار دولار أمريكي) مقابل أرباح تشغيلية بقيمة 346،5 مليار وون كوري (308،27 مليون دولار أمريكي) أي انخفاض بنسبة 3% مقارنةمع نفس الفترة من السنة الماضية، ويعزى هذا الانخفاض إلى الركود الموسمي في الطلب بالنظر لقلة الأنشطة الرياضية عالميا خلال هذه الفترة. وقد عرف الناتج التشغيلي ارتفاعا ملحوظا مقارنة مع الربع الأخير من السنة الماضية بفضل نجاعة أكبر في التسويق والإدارة الفعالة للتكلفة، كما من شأن إطلاق المنتجات المتميزة 2019، وخاصة أجهزة التلفاز OLED&NanoCell والأجهزة ذات الشاشات الكبيرة فائقة الدقة، أن يوفر فرص بيع إضافية في الربع الثاني من السنة.

كما سجلت LG Home Entertainment Company رقم معاملات بلغ 1،51تريليون وون كوري (1،34 مليار دولار أمريكي) خلال الربع الأول من السنة مما قلص خسارة الاستغلال الفصلية إلى قيمة 203،5 مليار وون كوري (181،05 مليون دولار أمريكي) ؛ وتواصل إل جي هيكلة نشاطها في مجال الهواتف الذكية بحيث سجلت النتائج التشغيلية ارتفاعا مقارنة مع الربع السالف من السنة وذلك بفضل التطور المتواصل لإدارة الشركة.

وينتظر أن يعزز إطلاق الهاتف الذكي LG V50ThinQ 5Gمن النتائج خلال الربع الثاني من السنة، في حين من شأن نقل نشاط مركز تصنيع الهواتف الذكية LG، من مدينة بيونغتايك بكوريا إلى هايفونغ بالفيتنام، أن يساهم في تحسين الأداء والتنافسية العالمية لمجموعة إل جي في المجال خلال الربع الثاني من السنة.

كما سجلت شركة LG Vehicle Component Solutions إيرادات بلغت 1،35 ترليون وون كوري (1،20 مليار دولار أمريكي) خلال الربع الأول من السنة بما يعادل ارتفاع بنسبة 61%مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، مما ساهم في تسجيل تحسن ملموس في النتائج بالرغم من ارتفاع أسعار المواد الأولية وتكاليف الإنتاج الأولية المرتبطة بالمشاريع الجديدة. وبالنظر لانخفاض أسعار البترول وتزايد الطلب على السيارات الرفيعة والسيارات رباعية الدفع، تتجه السوق العالمية لقطاع السيارات إلى توفير فرص أعمال أكبر بالنسبة لمختلف أنشطة الشركة في المجال.

كما حققت شركةLG Business Solutions Company خلال الربع الأول رقم معاملات بلغ 626،6 مليار وون كوري (556،58 مليون دولار أمريكي) أي بزيادة بلغت 5%مقارنة مع الربع السالف وتراجع بنسبة 3%مقارنة مع الربع الأول من السنة الماضية. وقد سجلت الأرباح التشغيلية 55،5 مليار وون كوري (49،38 مليون دولار أمريكي) بزيادة 227% مقارنة بقيمته خلال الربع الأخير، مع تسجيل انخفاض بنسبة3% مقارنة مع السنة الماضية، وذلك بسبب تأثير الأسعار الأمريكية على الواردات من الألواح الشمسية والانخفاض المتواصل للأسعار في الأسواق الرئيسية. هذا ويتوقع قطاع شاشات العرض تحسنا في الأرباح من خلال الرفع من بيع شاشات بجودة وتقنية أكبر وكذا من خلال عرض منتوجات LED.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية