أخبار الساعة

التعاضدية العامة تطلق برامج طبية و تضامنية بجهة درعة تافيلالت هذه تفاصيلها

هبة زووم ـ محمد خطاري
تنظم التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية سلسلة من البرامج الطبية التضامنية وبرامج القرب المتعددة التخصصات، بأقاليم درعة تافيلالت تحت إشراف ولاية الجهة وبشراكة مع عمالات و أقاليم زاكورة و تنغير و ميدلت، و المديرية الجهوية لوزارة الصحة من خلال المندوبيات الإقليمية للأقاليم السالفة الذكر، و المندوبية السامية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير، و قطب الشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي و التضامني بجهة درعة تافيلالت.

وستهم هذه البرامج أربع اقاليم بالجهة و هي زاكورة و تنغير و الرشيدية و ميدلت، في الفترة الممتدة من 18 مارس 2019 إلى غاية 28 منه، حيث يتضمن البرنامج مجموعة من التخصصات الطبية و الخدمات من طب العيون و طب القلب و الشرايين و طب الغدد و الطب العام و التخطيط الشبكي، و التنقيب عن الضغط الدموي و داء السكري وطب الأسنان.

وتأتي هذه البرامج التي تنظمها التعاضدية العامة على مدار السنة و بمختلف جهات و أقاليم المملكة، اعتبارا منها على أن هذه البرامج هي ألية من الاليات التي تعتمدها لتقليص الفوارق المجالية و تقريب خدماتها الاجتماعية و الصحية من منخرطيها، و من الساكنة المهمشة في إطار تضامني و بشراكة مع السلطات المحلية.

و قد همت هذه البرامج كل من إقليم زاكورة أيام 18 و 19 و 20 مارس الجاري، و مدينة تنغير يوم 21 مارس 2019، و مدينة كلميمة يوم 22 مارس 2019 و منطقة توروك جماعة ملعب في إطار تضامني يوم 23 مارس 2019، و مدينة بودنيب في إطار تضامني يوم 25 مارس 2019، حيث بلغ عدد المستفيدين أزيد من ازيد من 5000 مستفيد و مستفيدة استفادوا من مجموعة من التخصصات و الخدمات الطبية.

و من المرتقب أن يحط البرنامج الرحال على التوالي بكل من مدينة ارفود و الريش و ميدلت أيام 26 و 27 و 28 مارس 2019، و الذي سيستهدف خدام الدولة و قدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير بهذه المدن.


شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية