أخبار الساعة

إستنفار كبير بميدلت لانقاذ حياة سياح إسبان تعرضوا لحادثة سير

هبة زووم - محمد بوبيزة
وقعت، صباح اليوم الاحد 24 مارس 2019، حادثة سير عرضية لحافلة سياح إسبان بمنعرج قرب منطقة زبزاط بالجماعة الترابية لامرصيد، أدت الى إصابة سبعة منهم بجروح مختلفة الخطورة، وكلهم إناث باستثناء طفل ذكر يبلغ من العمر 14 سنة.

هذا وقد تابعت "هبة زووم" الحادثة منذ وقوعها، ولاحظنا استنفارا كبيرا لاسعاف الجرحى، ونقلهم على وجه السرعة الى المستشفى الاقليمي بميدلت حيث كان في انتظارهم هناك السيدة المندوبة الاقليمية للصحة، ومدير المستشفى الاقليمي لميدلت وطاقم طبي متخصص في الفحص بالاشعة وفي الجراحة radiologie et traumatologie و الممرضون والاعوان.

وعلمنا من مصادر موثوقة أن  عامل الاقليم "المصطفى النوحي" يتابع شخصيا الحادثة منذ وقوعها، ووصل الى المستشفى الاقليمي لميدلت تبعا لذلك رئيس الشؤون الداخلية بالعمالة، وباشا المدينة، وقائد المقاطعة الاولى وخلفان القياد، وأعوان السلطة  لتتبع حالة المصابين عن كثب، كما تابعت أطوار هذه الحادثة كل الاجهزة الامنية - الامن الوطني، والدرك الملكي...
 
وبعد استقرار حالة المصابين (السبعة) تم تجنيد ثلاث سيارات اسعاف محلية لنقل المصابين إلى المستشفى الجهوي مولاي على الشريف بالراشيدية، كما تم استقدام سيارة اسعاف مجهزة  smurf من الراشيدية لنقل مصابة وصفت حالتها بالخطيرة نسبيا.

هذا وفي دردشة مع إحدى الناجيات من الحادثة شكرت  كل من ساهم في انقاذ المصابات، وأكدت وهي مبتسمة أنها انبهرت بالتدخل الحاسم والسريع لانقاذ حياة المصابات، وشكرت بحرارة السلطات  السلطات الاقليمية، والمحلية والمصالح الامنية، ولم تنس الاطقم الطبية والاعوان وتمنت الشفاء للمصابات وإلى الطفل (المحبوب) الذي يبلغ  سنة14.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية