أخبار الساعة

الشباب الأفارقة في قافلتهم الثالثة بالداخلة من أجل تقوية التشغيل

هبة زووم ـ نور الدين الفزاري
احتضنت قاعة الندوات بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمدينة الداخلة، اليوم السبت 23 مارس الجاري، أشغال النسخة الثالثة لقافلة الشباب الافريقي لتقوية التشغيل (Jeunes Africaines pour le Developpement de L'emploi).

القافلة في نسختها الثالثة تسعى إلى تعزيز المقاولة الذاتية ومبادرات الشباب لخلق مشاريع، وقد استهلت الجلسة الافتتاحية للقافلة بكلمة لكل من السيد مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة ENCG، المدير الجهوي لـ ANAPEC، رئيس جمعية الداخلة مبادرة، والذين تطرقوا خلال كلماتهم حول أهمية التكوين والتأهيل وجعل المقاولة الذاتية صلب اهتمام الشباب، كما تم الحديث عن مختلف المشاريع التي يتم تبنيها ودعمها على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب سواء من خلال المؤسسات أو المجالس المنتخبة أو المؤسسات المانحة.

كنا تميزت هذه الجلسة بكلمة كل من سفير JADE2019 بدولة السينغال، والسيد رئيس المركز الافريقي للبحث في التنمية والابتكار، والسيد رئيس جمعيات الأفارقة جنوب الصحراء بالداخلة، والذين نوهوا بالتوجه المغربي جنوب-جنوب،  وضرورة البحث عن سبل لخلق مناصب شغل اكثر وتطوير البنى الاقتصادية بالدول الافريقية.

وتتخلل قافلة JADE 2019 هذا اليوم اوراسكوم تموينية يؤطرها باحثون ومختصون من المغرب ومن افريقيا جنوب الصحراء، حول مواضيع تدبير وخلق ومواكبة المشاريع.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية