أخبار الساعة

العثماني يعلن تشبته بالتوظيف الجهوي ويؤكد أنه حكومته ستتحمل مسؤولياها ولن تتساهل فيها

هبة زووم ـ الرباط
أكد "سعدي الدين العثماني" في كلمته له بافتتاح المجلس الحكومي، اليوم الخميس 21 مارس الجاري، أنه لا رجعة عن خيار التوظيف الجهوي تماشيا مع خيار الجهوية المتقدمة وميثاق اللاتمركز الإداري بعدما بدء العمل على تنزيل مقتضياته.

ومعلوم أن تنسيقية الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد تقود منذ ثلاثة أسابيع احتجاجات متتالية من أجل دفع الحكومة إلى إدماجهم بالوظيفة العمومية والتخلي على نظام التعاقد.

وأضاف رئيس الحكومة، خلال نفس الكلمة، أن "حكومته مضت وبإرادة إلى أبعد ما يمكن من خلال إصلاح النظام الأساسي لأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين".

وردا على هواجس التي أصبحت تنتاب أباء وأمهات وأولياء التلاميذ، طمأن "العثماني هذه الفئة، حيث "تعمل الحكومة من خلال وزارة التربية الوطنية على اتخاذ جميع الإجراءات ليكمل التلاميذ سنتهم الدراسية بطريقة جيدة، ولضمان استمرار المرفق العام في أحسن الظروف"، مشددا (العثماني) على أن الحكومة تتحمل مسؤولياتها ولن تتساهل فيها.

وفي سياق متصل، فقد دعت "التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد" إلى مسيرة، يوم السبت 23 مارس 2019، انطلاقا من مقر وزارة التربية بالرباط، مؤكدة أنها لن تتراجع عن مطالبها رغم التهديدات التي أطلقتها وزارة "أمزازي" بطرد الأساتذة المتعاقدين المضربين عن العمل.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية