أخبار الساعة

هكذا علق الرئيس الأمريكي 'ترامب' على ربط الإعلام اسمه بجريمة نيوزنيلندا

هبة زووم ـ متابعات
علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على ربط وسائل إعلام أمريكية بينه وبين الجريمة التي نفذها متطرف يميني في نيوزيلندا، وراح ضحيتها حوالي 100 مصل مسلم بين قتيل وجريح.

وقال ترامب على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "وسائل الإعلام المضللة تعمل لوقت إضافي على إلقاء اللوم علي بهجوم نيوزيلندا المروع، عليها أن تعمل بجد لإثبات ذلك، سخيف جدا".

وكان منفذ الهجوم الإرهابي "تارانت" أشاد في خطابه المطول بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية قد نشرت مقال رأي لأحد الصحفيين بعنوان "النظرية العنصرية التي ترسخ الإرهاب في نيوزيلندا ورئاسة ترامب".

كما نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" مقالا للمعلق ديفيد ليونهارد، تحت عنوان "ليست معقدة: ترامب يشجع على العنف"، يقول فيه إن الرئيس الأمريكي ترامب، وإن لم يتحمل مسؤولية هجوم بعينه، إلا أنه يتحمل مسؤولية زيادة عنف القوميين البيض.

واستهدف الهجوم الدموي مسجدين بمدينة "كرايست تشيرتش"، وقتل فيه 50 شخصا في أثناء تأديتهم الصلاة، وأصيب 50 آخرون، حسب أحدث البيانات الرسمية، فيما تمكنت السلطات من توقيف المنفّذ، وهو أسترالي يدعى "بيرنتون هاريسون تارانت".

وسجل الإرهابي "تارانت" لحظات استعداده وتنفيذه أعمال القتل الوحشية، وبث بعضها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، في أعنف يوم شهده تاريخ البلاد الحديث، بحسب رئيسة الوزراء جاسيندا.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية