أخبار الساعة

أمام تردي أوضاع المستخدمين.. النقابة الوطنية للمحافظة العقارية بالجديدة تصعد وهذا ما طالبت به الإدارة

هبة زووم ـ الجديدة
استنكرت النقابة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية بالجديدة، التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في بيان لها توصل موقع هبة زووم بنسخة منه، ماآلت إليه أوضاع المستخدمين والمستخدمات من تردي وانتكاس في الحقوق.

واتهمت النقابة، في بيانها، الإدارة بالمساس المجحف والمتوالي في المنحة السنوية وغياب الشفافية في طلبات الانتقال والترقية، ناهيك عن العبث والبلوكاج غير المبرر في صرف تعويضات الناجحين في امتحان اعادة الترتيب لحملة الماسترز برسم سنة 2017، بعلة أن مصدر العراقيل هو وزارة المالية، دون ن تكون هذه العراقيل وراء اجتماع سنوي بميزانية ضخمة بمراكش يومي 15 و16 مارس 2019، تقول النقابة.

وتساءلت النقابة الوطنية للمحافظة العقارية، في ذات البيان، عن غياب الحكامة والعدالة وتحفيز العنصر البشري لإدارة الوكالة، وهو مصدر مضاعفة المداخيل وزيادة وتيرة التحفيظ.

 وذكرت النقابة بالتعتيم الذي عرفه الامتحان المهني الخاص بالسلم 24، والذي تم اطماره في خرق للمذكرة الصادرة بهذا الشان، مسجلة في نفس الوقت (النقابة) شجبها لواقع مؤسسة الاعمال الاجتماعية الكارثي، التي تكتفي بأسلوب الكراء في الاصطياف وتنظيم دوري كرة القدم وبعض الحفلات والتطبيل لذلك، متناسية الاعمال الاجتماعية الحقيقية من قبيل قروض سكن والتطبيب وبناء مراكز اصطياف خاصة بالوكالة.

وطالبت النقابة المذكورة إدارة الوكالة بالتعجيل بصرف مستحقات حملة الماسترز لسنة 2017، مع ضرورة نشر اتفاقية التقاعد التكميلي مع شركة التامين واصلاح الاختلالات الضخمة، وضمان الشفافية في طلبات الانتقال والترقية والزيادة في المنحة السنوية بمايتماشى مع المداخيل ومجهودات المستخدمين والمستخدمات.

كما دعت الإدارة إلى التعجيل بإصلاح مؤسسة الاعمال الاجتماعية الكارثية، مع تجهيز المركبات العقارية اجهزة مناسبة من حواسيب وكراسي، وتفعيل الحق في المعلومة ولاسيما بعد دخول القانون حيز التطبيق-ضرورة اجراء الامتحانات المهنية سنويا والافراج عن النتائج في آجال معقولة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية