السلطات الألمانية تعتقل مغربيا وزوجته بتهمة التحضير لهجوم إرهابي وهذه التفاصيل

هبة زووم ـ وكالات
أعلنت السلطات الألمانية، يوم أمس الجمعة 22 فبراير الجاري، أن قوات الأمن اعتقلت مواطنا مغربيا وزوجته، أول أمس الخميس، بتهمة التحضير لهجوم إرهابي.

وقالت رئيسة النيابة العامة بفرانكفورت، نادجة نيسن، في مؤتمر صحفي، إن الشرطة تبحث عن 12 شخصا أيضا يشتبه بتورطهم في عمليات التحضير للهجوم.

وأضافت رئيسة النيابة العامة، بحسب وكالة "أسوشييتد برس"، أن السلطات الأمنية تعتقد أن المواطن المغربي وزوجته، اللذين ألقي القبض عليهما، كانا في المراحل الأولى من التحضير للهجوم، برفقة المشتبه بهم.

وأشارت نيسن إلى أن المشتبه فيهما المعتقلين، لا يتجاوزان الـ26 عاما من العمر، مضيفة أنهما يحملان الجنسيتين المغربية والألمانية.

وكشفت عن أن الزوجين المغربيين حاولا التوجه إلى سوريا عام 2016 برفقة طفليهما، من أجل الالتحاق بتنظيم الدولة، لكن تم اعتقالهما في تركيا وترحيلهما إلى ألمانيا.

وأوضحت نيسن أنه تم اعتقال المشتبه فيهما بمنزلهما، الواقع بمنطقة رونهيم، جنوب فرانكفورت، مشيرة إلى أن 200 شرطي يشاركون في عملية الاعتقال والتمشيط بحثا عن المشتبه فيهم الآخرين.

وعن جنسيات باقي المشتبه فيهم، لفت رئيسة النيابة العامة إلى أنه لا يوجد بينهم أي شخص آخر يحمل الجنسية المغربية أو الألمانية، مضيفة أن معدل أعمارهم يتراوح بين 22 و33 سنة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية