سلطات طانطان تنقذ سائحة بريطانية من التشرد ووكيل الملك يحيلها على مصالح الطب العقلي بأكادير

طانطان ـ عبد الحليم الحيول
أصدر وكيل الملك بابتدائية طانطان اليوم تعليماته بنقل سائحة أجنبية إلى مدينة أكادير لعرضها على مستشفى الأمراض العقلية بعد أن تمكنت السلطات المحلية بالمدينة ذاتها أمس الأحد من إنقاذها من التشرد بضواحي المدينة، وأحالتها على احد الفنادق في انتظار مواصلتها لرحلتها السياحية، كان يرتقب أن تقودها إلى  السينغال.

و أفادت مصادر متطابقة أن عمالة إقليم طانطان نزلت بثقلها في موضوع اختفاء السائحة التي تحمل جواز سفر بريطاني و قامت بحملة تمشيط واسعة النطاق، بمجرد أن بلغها خبر وجود هذه السائحة في وضعية تشرد منذ حلولها بالمدينة يوم الجمعة الماضي قادمة إليها من أكادير.

و حسب بلاغ أصدرته عمالة الإقليم فقد تم العثور أمس الأحد على "هاردين دجين فيكتوريا"  حوالي "الساعة السادسة مساء داخل بناية مهجورة في المدخل الجنوبي لمدينة طانطان بجوار الطريق الوطنية رقم 01 (طانطان- العيون) التابعة لجماعة بن خليل دائرة طانطان".

و بعد إخبارها أن تواجدها بالمكان المهجور الذي أوت إليه يشكل خطرا عليها قامت السلطات المحلية بحجز غرفة لها بفندق "تكساس" بالمدينة ذاتها، وفق إفادة البلاغ الذي حصلنا على نسخة منه.

هذا و أكدت بلاغ عمالة طانطان على أن السائحة البريطانية قضت ليلتها بالفندق ثم استأنفت رحلتها إلى مدينة العيون و منها إلى الداخلة على أساس مواصلة الرحلة إلى العاصمة السنيغالية داكار.

و يشار إلى أن "هاردين دجين فكتوريا"  دخلت المغرب بطريقة قانونية بتاريخ 08 من الشهر الجاري عبر ميناء طنجة المتوسط، وعاشت تجربة التشرد إثر نفاذ أموالها بشكل مفاجئ ما حدا بسلطات مدينة  طانطان إلى التكفل بمصاريف مبيتها و تغذيتها، غير أن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطانطان أرتأى إحالتها على مستشفى الأمراض العقلية بأكادير للتأكد من سلامة صحتها النفسية.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية