انطلاق فعاليات المهرجان الجهوي للحلاقة و فن التجميل بجهة درعة تافيلالت

هبة زووم ـ الرشيدية
انطلقت فعاليات المهرجان الجهوي للحلاقة و فن التجميل في نسخته الأولى، صباح يوم الاثنين 18 فبراير 2019، بقاعة وازيس بالاس بالرشيدية تحت شعار: الحلاقة فن أصيل و إبداع مستمر.

المهرجان الذي تنظمه غرفة الصناعة التقليدية بجهة درعة تافيلالت ما بين 18 و 20 فبراير 2019،  افتتح من طرف وفد رسمي حضره علاوة على رئيس الغرفة "مصطفى الدريسي" و أعضاء مجلس الغرفة، السيد باشا مدينة الرشيدية.

و في كلمة له أكد رئيس الغرفة أن المهرجان يأتي في سياق إبراز ما تكتنزه جهة درعة تافيلالت من طاقات واعدة كما تعتبر محطة لإبراز هويتنا المغربية الأصيلة و مناسبة لإبراز أهمية تثمين خبرات المورد البشري الذي يضطلع بصفة الرأسمال اللامادي بالجهة.

كما أكد في سياق كلمته إلى الدور الذي تلعبه الغرفة التي تساهم في تطوير كفاءات الحرفيين بغرض رفع مستوى تأهيل اليد العاملة الممتهنة للحرفة، باعتبارها وسيلة حتمية ومصدرا لخلق القيمة، منوها بالمجهودات الجبارة التي بذلها الحرفيون و الإداريون في إنجاح الإقصائيات الإقليمية و متمنيا للجميع مقاما طيبا خلال مدة المهرجان.

و في سياق تطوير الحرف و تثمينها أكد السيد الرئيس أن الغرفة تظل بجميع مكوناتها اللوجستيكية و البشرية مفتوحة أمام الجميع لنسج شراكات حقيقية للنهوض بقطاع الصناعة التقليدية و من بينها صنف الخدمات و جعلها رهانا للتنمية المنشودة انسجاما مع التعليمات و التوجيهات الملكية السديدة الذي ما فتئ ينادي بها باعتبارها إحدى الركائز الأساسية التي ينبني عليها النموذج التنموي الجديد للملكة المغربية.

تجدر الإشارة أن أشغال اليوم ستتوج بتحديد الفائزين عن إقليم الرشيدية على أن تنطلق النهائيات يوم الثلاثاء 19 فبراير 2019 لتختتم بحفل رسمي تتوج فيه الغرفة الفائزين و الفائزات في الملتقى الجهوي.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية