بسبب معاشه.. بنكيران يطالب جطو بافتحاص ماليته ويؤكد أن سيتابع كل من يروج الأكاذيب عنه

هبة زووم ـ الرباط
نفى "عبد الإله بنكيران" رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق للعدالة و التنمية، يوم أمس الأحد في ظهور جديد له على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، توفره على معاشين.

ويأتي الخروج الجديد لـ"بنكيران" بعد تسريب نسخة من ظهير ملكي تفيد حصوله على تقاعد استثنائي قيمته 7 ملايين سنتيم و معاش مدني تكميلي لم يكشف عنه في خرجاته الاعلامية الأخيرة، مشددا على أن المعاش الوحيد الذي يتلقاه حاليا هو 7 ملايين سنتيم فقط.

وطالب "بنكيران" ناشري هذه الأخبار بالاعتذار منه، لأن الوثيقة المنشورة أثبتت توفره على تقاعد قيمته 7 ملايين و ليس 9 أو 13 مليون كما كان يدعي مروجوا هذه الأخبار.

وبلغة التحدي، طالب بنكيران مروجوا هذه الأخبار بأن يأتوا بدليل واحد حول حصوله على معاش استثنائي آخر غير المرتبط بمهامه كبرلماني، حيث أكد أنه مستعد لمغادرة المغرب والهجرة إلى الخارج، في حال ثبت عكس كلامه.

وأضاف "بنكيران" قائلا: "إذا كذبت مغديش يكون عندي الوجه ندوز حدا المغاربة أو نشوف في العائلة ديالي، وإذا كذبت يجيبو الدليل".

وزاد "بنكيران" في تحديه، حيث وجه كلامه لمدير نشر جريدة "الأخبار" قائلا: "دابا راني شديتك حي، شحال هدرتي عليا بالسوء ومكنجوبكش، دابا لي واسع النظر باش ندير معاك لي بغيت حسب القانون و في المحاكم ".

وفي الأخير، وبلغة التحدي طالب "بنكيران" رئيس المجلس الأعلى للحسابات "جطو" بافتحاص ماليته وكشفها أمام الناس.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية